تاجر يعرض الصابون السائل و العجائن مجانا
بادر  الشاب مولود، وهو تاجر من منطقة أزفون، على بعد حوالي 60 كلم شمال ولاية تيزي وزو، إلى عرض الصابون السائل، و العجائن مجانا على المواطنين، حيث استأجر التاجر محلا تجاريا لبيع المواد الغذائية العامة بالمنطقة، ليسترزق منه، و يتبرع ببعض السلع، و ذلك في مبادرة إنسانية تضامنية مع العائلات الفقيرة و ذوي الدخل المحدود.
هذه المبادرة جاءت بعد أن أسرع بعض التجار إلى رفع الأسعار دون مبرر ، مستغلين وباء كورونا الذي انتشر عبر ربوع الولاية،  للربح السريع على حساب العائلات المعوزة.
كما قام مولود منذ نهاية الأسبوع، بخفض أسعار مختلف المواد الغذائية الأساسية، مثل السكر و السميد و الفرينة والزيت وغيرها، لمواجهة الغلاء في الأسواق، وهو ما أثار استحسان سكان المنطقة الذين ثمنوا مثل هذه المبادرات الإنسانية الفريدة من نوعها.
واعتبر مولود، أن المبادرة التي اتخذها منذ ظهور فيروس الكورونا ، للتعبير عن تضامنها مع العائلات التي أرهقها لهيب الأسعار، بعدما قرّر عديد التجّار رفع أسعار سلعهم، دون سابق إنذار، كما أن ضميره يدفعه إلى المساهمة في تخفيف الأعباء على المحتاجين في هذه الفترة الصعبة التي تعيشها الولاية، على غرار باقي ولايات الوطن، التي مسها الوباء.
كما أنه يؤمن، كما أكد، بأن الأمور ستعود إلى طبيعتها و يضمحل الوباء قريبا من البلاد ، داعيا الجميع إلى المساهمة في فعل الخير و مساعدة الغير، كل حسب إمكانياته، بدل التفكير في الربح السريع واستغلال الوضع لفرض زيادات على السلع، سيما وأن المعوزين هم من سيدفعون ثمن جشع من لا ضمير لهم.
سامية إخليف

الرجوع إلى الأعلى