نظمت مصالح أمن ولاية بسكرة بالتنسيق مع مديرية النقل حملة تحسيسية و توعوية لفائدة سائقي النقل الحضري و الجماعي ما بين البلديات بمختلف المحطات الواقعة بعاصمة الولاية، وذلك للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا.
و تندرج هذه الحملة في إطار الإجراءات و التدابير الوقائية و التي اتخذتها السلطات الوصية للحد من سرعة انتشار عدوى الفيروس.
و مست الحملة كافة محطات النقل و الأماكن العمومية التي تعرف توافدا للمواطنين، حيث قدمت من خلالها مجموعة من النصائح والإرشادات اللازمة للناقلين والمتنقلين  تتضمن ضرورة احترام التدابير المتخذة للحد من انتشار الوباء وإلزامية ارتداء القناع الواقي و توفير مطهر اليدين للراكبين منعا لانتقال العدوى.
وفي إطار مراقبة  مدى تطبيق الإجراءات المتخذة للحد من انتشار الفيروس خاصة على مستوى المحلات التجارية، نظمت ذات المصالح بالتنسيق مع مديرية التجارة حملة مماثلة لتوعية الناشطين في المجال  وإجبارية احترام التدابير المتخذة وتوفير وسائل التطهير والتعقيم بالمحلات التي أنجز لأصحابها المخالفين ملفات جزائية في إطار الإجراءات السارية المفعول.  
و في سياق متصل، قامت جمعية شباب وحرائر زريبة الوادي شرق بسكرة بتوزيع 27 ألف كمامة ومجموعة من الألبسة الواقية على بعض المؤسسات الاستشفائية بالولاية وخارجها  وعلى مواطنين وتجار، للمساهمة في مجابهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد.
و تكفل أصحاب المبادرة بتوفير المواد الأولية و الخياطة وفقا للمقاييس الصحية و المعايير المطلوبة، قبل توزيعها على مهنيي الصحة بالمستشفيات المخصصة لعلاج المصابين بفيروس كورونا، وكذلك على مئات المواطنين والتجار بالمدينة في إطار الوقاية من الوباء الفتاك في ظل الارتفاع المسجل في عدد الحالات المؤكدة مؤخرا.
و في سياق مواجهة تبعات تفشي الفيروس بإقليم الولاية تتواصل عمليات تطهير و تعقيم الشوارع و الأحياء السكنية و نقاط الاستقطاب الجماعي والتي تنفذها البلديات بالتنسيق مع بقية المصالح و المؤسسات العمومية الفاعلة و حتى الخواص في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا لحماية صحة و حياة المواطنين، و ذلك بالموازاة مع حملات التوعية التي تدعو للتقيد بإجراءات الحجر الصحي وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.  
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى