تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف 4 أشخاص مسبوقين قضائيا بتهمة سرقة مركبة بالقطب السكني «الضريح» في المدينة الجديدة ماسينيسا، مع استرجاع المركبة من مدينة مجاورة.
وتعود وقائع القضية حسب بيان صدر أمس عن مديرية الأمن الولائي، إلى شكوى مقدمة من قبل ضحية تعرضت مركبته من نوع  «أودي كيو 5» للسرقة بجميع وثائقها من قبل مجهولين، بعد أن كانت مركونة بحظيرة بالقطب السكني الجديد الضريح، وأفضت التحريات المعمقة التي باشرتها الضبطية القضائية إلى تحديد هوية المشتبه فيهم وكذا الطريقة المنتهجة في عملية السرقة، ليتم توقيف 3 أشخاص في أماكن مختلفة وتحويلهم إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات اللازمة .
وأفضى التحقيق المعمق إلى تحديد مكان تواجد المركبة محل السرقة ليتم استرجاعها من مدينة مجاورة وتوقيف مشتبه فيه رابع بناء على إذن بتمديد إقليم الاختصاص من السلطة المختصة. وتبين أن أحد المشتبه فيهم مبحوث عنه من قبل السلطات القضائية، في قضايا حمل أسلحة بيضاء دون مبرر شرعي، حيازة مؤثرات عقلية بطريقة غير مشروعة بغرض البيع مع منطوق غيابي بعقوبة 10 سنوات حبسا نافذا، إضافة إلى أمر بالقبض عن قضية تكوين جمعية أشرار والسرقة. وتم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين في قضية تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جنح ضد الممتلكات، سرقة مركبة وإخفاء أشياء من متحصلات السرقة، قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية، كما تم إنجاز ملفي إجراءات جزائية منفصلين للمشتبه فيه المبحوث عنه.
وأوقفت فرقة قمع الإجرام بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية في قضية أخرى، 7 أشخاص في قضيتين تتعلقان بممارسة الدعارة وتحرير وصفات طبية من أجل الاستفادة من المؤثرات العقلية بحويشة عمار في بلدية عين السمارة.
حاتم/ب

 

الرجوع إلى الأعلى