طالب أمس، مكتتبو برنامج «عدل 2» بموقع الرتبة في ديدوش مراد بقسنطينة، بتوزيع 3 آلاف سكن في شهر جويلية، في حين احتجوا في الموقع أمام قاعدة حياة الشركة الصينية للتعبير عن استيائهم من «بطء وتيرة الأشغال».
وذكر ممثل عن المحتجين في اتصال بالنصر، أنهم نظموا وقفة احتجاجية صباح أمس أمام قاعدة حياة الشركة الصينية التي تتكفل بعملية بناء السكنات وأشغال الأرصفة والشبكات الثلاثية، بسبب «البطء الكبير في وتيرة عملها» و»عدم تسخيرها العدد الكافي من العمال»، في حين طالبوا بتوزيع الحصتين الأولى والثانية اللتين تضمان ثلاثة آلاف سكن أواخر شهر جويلية مثلما وعدهم المدير الجهوي، كما شددوا على ضرورة منح شهادة التخصيص لحوالي تسعمئة مكتتب من أصحاب الحصة الأخيرة من أصل ستة آلاف سكن بالموقع، فيما يطالب أصحاب الحصة الأولى والثانية بفتح تسديد الشطر الرابع وعدم انتظار اقتراب آجال التوزيع، تجنبا للاكتظاظ.
ويذكر أن والي قسنطينة صرح الأسبوع الماضي، على هامش لقاء مع المجتمع المدني، أن مصالحه تعمل على استدراك التأخر المسجل في ورشات إنجاز سكنات «عدل» بسبب توقفها خلال جائحة كورونا خلال السداسي الثاني من العام الجاري.                   س.ح

الرجوع إلى الأعلى