قامت، أمس، مصالح الحماية المدنية في بسكرة، بعدة عمليات تحسيسية شملت أماكن العمل في إطار الوقاية من انتشار فيروس كورونا، لحث العمال و الموظفين على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي و التباعد الاجتماعي لتفادي انتقال العدوى.
و لإنجاح العملية وفق البرنامج المسطر، جندت مجموعة من الأعوان و من رتب مختلفة لتغطية جميع المؤسسات و المرافق الخدماتية المستهدفة .
من جهة أخرى، قامت، أمس، فرقة التحسيس لذات المديرية، بالتنسيق مع الجمعية الوطنية للوقاية من حوادث المرور و قوات الشرطة، بعملية تحسيسية للوقاية من حوادث المرور، تخللتها نصائح و إرشادات لمستعملي الطريق، للحد من الحوادث المسجلة بإقليم الولاية .
كما شهدت، أمس، بلدية سيدي عقبة، عمليات تطهير و تعقيم واسعة للأماكن العامة و الطرقات و الشوارع و مختلف المؤسسات العمومية و الأسواق، بعد تراجعها بشكل محسوس مؤخرا.
و ذلك بالتعاون مع عديد الجمعيات و المواطنين للوقاية من فيروس كورونا و الحد من انتشاره و شملت عمليات التعقيم كل أحياء المدينة و التجمعات السكانية التابعة لها، على غرار قريتي سريانة و قرطة و الشوارع الرئيسية و المحلات التجارية و أماكن تجمع المواطنين في إطار برنامج يهدف إلى تفعيل و تعميم العملية، بالنظر إلى مستجدات الوضعية الوبائية المسجلة بالولاية مؤخرا، في ظل الارتفاع المحسوس في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا .
عملية التطهير و التعقيم الواسعة عبر البلدية، تدخل في إطار الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا و عرفت توفير كافة الوسائل البشرية و المادية لإنجاحها، بعد أن تم تجهيز الأعوان المكلفين بملابس وقائية لحمايتهم خلال تنفيذ برنامج التطهير و التعقيم من الإصابة بالفيروس و نقل العدوى لعائلاتهم و من المقرر أن تتواصل العملية إلى غاية تحسن الوضعية الوبائية.     
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى