أكد مدرب دفاع تاجنانت كريم زاوي أنه ينتظر حاليا ضبط التواريخ النهائية، من قبل الهيئات الكروية حول بداية الموسم الرياضي الجديد، حتى يتسنى له ضبط البرنامج النهائي للتدريبات في التحضيرات الصيفية، مضيفا أنه من الضروري بداية العمل مبكرا لاستعادة اللاعبين مستوياتهم البدنية الجيدة، بعد خضوعهم لفترة راحة طويلة جدا، امتدت من منتصف شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا.
وقال المدرب السابق لشبيبة الساورة إنه سيحل قريبا بمدينة تاجنانت، بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي حول طريقة العمل تحسبا للموسم القادم، مشددا على أهمية الاستقرار بخصوص القوام الرئيسي للتعداد، في انتظار التعاقد مع عدد من الأسماء في بعض المناصب المحددة، وأشار الرجل أن المنافسة في الموسم القادم ستكون صعبة للغاية، مادام أن غالبية المباريات ستحمل الطابع المحلي بين فرق من نفس المنطقة تعرف بعضها البعض جيدا.
وتعكف حاليا إدارة النادي على ضبط التقرير المالي الخاص بالموسم المعلق، في انتظار تحديد رئيس النادي قرعيش التاريخ النهائي لعقد أشغال الجمعية العامة، من أجل أخذ مصادقة الأعضاء على التقريرين المالي والأدبي، قبل الإعلان بعدها عن موقفه النهائي بخصوص استمراره ترؤس النادي، أو الإعلان رسميا عن انسحابه، بعد سنوات طويلة قضاها على رأس «الدياربيتي».
يحدث هذا في الوقت، الذي قال مصدر من الإدارة للنصر، إن الرئيس قرعيش الطاهر، اتصل مؤخرا بعدد من اللاعبين بهدف دعوتهم إلى القدوم نحو مقر النادي، بهدف التوقيع على عقود التنازل عن مستحقات أربعة أشهر كاملة، جراء توقف المنافسة منتصف شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا، قبل إعلان الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم عن تعليق المنافسة نهائيا.
وأضاف هذا المصدر، أن قرعيش يأمل في أخذ موافقة جميع اللاعبين، سيما وأن الغالبية منهم تحصلوا سابقا على خمسة أجور كاملة من بداية الموسم، وبالتالي فإن ما يدين به حاليا رفقاء القائد قوميدي هو أجرة واحدة فقط.
وترغب إدارة الدفاع بطلب من المدرب كريم زاوي الإبقاء على القوام الرئيسي للتشكيلة، دون تسريح عدد كبير من اللاعبين، حيث يفضل التقني «العاصمي» الحفاظ على استقرار التعداد، مع السعي في نفس الوقت إلى انتداب عدد محدود جدا من العناصر الجديدة، لكن ذلك يبقى مرتبطا بتسديد الديون العالقة تجاه لجنة المنازعات في الرابطة، حتى يتسنى رفع الحظر عن النادي في حسم التعاقدات الجديدة.
وبالرغم من إعلان المسيرين عن رغبتهم في الاحتفاظ بالتعداد، غير أن عددا من اللاعبين يريدون تغيير الأجواء، حيث أكدوا أنهم يحوزون على عروض من فرق أخرى، مع القول إنهم أرسلوا مؤخرا إعذارات للإدارة، بسبب التأخر في تسوية المستحقات العالقة.                       أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى