حجزت مصالح الأمن بولاية قسنطينة، 163 قرصا من المخدرات الصلبة من نوع «إكستازي» و أوقفت 3 أشخاص، و ذلك في قضيتين منفصلتين تمت معالجتهما خلال الأيام القليلة الماضية.
و جاء في بيان صدر أمس عن خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن الولاية، أن فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، أوقفت المتهمين الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و 33 سنة، عن تهم حيازة و تسليم و بيع المخدرات الصلبة «إكستازي» بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة باستعمال مركبة ذات محرك، و استغلال شرائح هاتفية مقيدة بأسماء الغير في ظروف من الجائز أن تؤدي الى قيد حكم في صحيفة سوابق هذا الغير.  
و تعود حيثيات القضية الأولى حسب البيان، إلى معلومات وردت للفرقة تفيد بحيازة أحد الأشخاص كمية من أقراص «إكستازي» و بأنه بصدد ترويجها بمحاذاة محطة المسافرين الغربية، ليتم على الفور وضع خطة مهنية مكنت بعد تتبع و ترصد تحركات المشتبه فيه من توقيفه و حجز 82 قرصا من المخدرات الصلبة بحوزته، إضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 3000 دج يرجح أنه من عائدات الترويج، ليتم تحويله إلى مقر الفرقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، كما تكلل التحقيق المستمر بتحديد هوية مشتبه فيه ثان أوقف بحي جبل الوحش.
أما القضية الثانية فقد عولجت بعد تحصل الفرقة ذاتها، على معلومات حول نشاط مشبوه لأحد الأشخاص في ما يخص ترويج المخدرات الصلبة، إذ و بتكثيف العمل الميداني تم تحديد مكان تواجد المشتبه فيه و ذلك  بحي سيدي مبروك الأعلى. و رغم إبداء المتهم مقاومة عنيفة و محاولته الفرار، إلا أن احترافية عناصر «البياري» سمحت بالسيطرة عليه و توقيفه مع تحويله إلى مقر الفرقة، حيث ضبط بحوزته، مثلما يضيف بيان الأمن، 81 قرصا من نوع «إكستازي» و مبلغ مالي يقدر بـ 12000 دينار يرجح أنه من عائدات الترويج.
و قد تم بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية لكل قضية على حدة، تقديم أطراف القضيتين أمام النيابة المحلية، استنادا للمصدر ذاته.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى