أطرت مصالح أمن ولاية سطيف، طوال شهر فيفري الماضي، العديد من الأنشطة الوقائية الهادفة إلى تأمين المواطن من شتى الممارسات غير القانونية، كما عمدت لتأطير أنشطة ميدانية مكثفة بهدف كبح الجريمة الحضرية بشتى أنواعها.
و عالجت طيلة الشهر الماضي، 816 قضية تابعت بموجبها 1221 شخصا من بينهم 69 من جنس أنثى، أعدت ضدهم ملفات جزائية وفق كل قضية، أحيلوا بموجبها أمام العدالة التي أمرت بإيداع 212 منهم  رهن الحبس.
و حسب بيان خلية الإعلام لمديرية الأمن الولائي، فإن حصيلة مصالحها، عالجت في نفس الفترة 277 قضية في مجال محاربة جرائـم الاتجار غير الشرعي بالمخدرات و المؤثرات العقلية، تم بموجبها متابعة 363 شخصا، أودع منـهم 104 الحبـس، فيمـا بلغت كمية المخدرات المحجوزة أكثر من 5.344 كلغ من مادة الكيف المعالج، بالإضافة إلى 9352 قرصا و 10 قارورات من المؤثرات العقلية.
كما تم في مجال مجابهة شتى الجرائم المعلوماتية، معالجة 13 قضية، توبع بموجبها 13 شخصا و 12 ملفا أرسل للعدالة.
و في عمليات أخرى، أوقفت فرقة مكافحة المخدرات بسطيف مروجا للمخدرات  بحي «فرماتو» الشعبي، مع حجز كمية ناهزت الواحد (1) كلغ من مادة الكيف المعالج.
 العملية جاءت عقب استغلال معلومات عن محاولة ترويج كمية من المخدرات بحي «فرماتو» في سطيف و عليه، تم إطلاق أبحاث و تحريات موسعة مكنت ذات الفرقة من تحديد هوية المشتبه فيه و مكان تواجده، حيث تم توقيفه في حالة تلبس بحيازة كمية من مخدرات الكيف المعالج، قدر وزنها الواحد 1 كلغ كان بصدد محاولة وضعها للبيع، ليتم على الفور فتح تحقيق معمق في ملابسات القضية و معرفة مصدر هذه السموم.
الضبطية القضائية و بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، أعدت ملفات جزائية ضد المتورط عن تهمة جنحة حيازة المخدرات كيف معالج لغرض الوضع للبيع، أحيل بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة و التي أمرت بإيداعه الحجز المؤقت.              أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى