* استبعاد زرقان وحلايمية وبراهيمي وغياب متوقع لدولور
كشف أمس، الناخب الوطني جمال بلماضي عن قائمة بـ28 لاعبا، تحسبا لمباراتي زامبيا وبوتسوانا، لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، حيث فضل عدم الاكتفاء بـ23 لاعبا كما جرت العادة دوما، ورفع عدد المستدعين بسبب الوضعية الوبائية، واحتمال خسارة خدمات أي عنصر في أي لحظة.
وشهدت القائمة التي نُشرت على موقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، تواجد بعض الوجوه الجديدة، التي ستكون حاضرة لأول مرة مع المنتخب الوطني، بداية بمتوسط ميدان نادي تفينتي الهولندي راميز زروقي صاحب 21 سنة، ومدافع نادي فاليفك الهولندي أحمد توبة، البالغ من العمر 23 سنة، كما تم استدعاء نوفل خاسف، الناشط مع نادي تونديلا البرتغالي.
القائمة التي لم تعرف مفاجآت كبيرة، باستثناء الغياب "المحير" لصانع ألعاب الريان القطري ياسين براهيمي، عرفت عودة بعض الركائز الغائبة عن التربصات الأخيرة لأسباب مختلفة، على غرار سليماني وبلايلي وسوداني وغزال ودرفلو، الذين كافأهم الناخب الوطني على المجهودات الجبارة المبذولة مع أنديتهم، ولو أن عودتهم أتت على حساب مهاجم مونبوليي الفرنسي أندي دولور الذي يبدو أن بلماضي، قد أعفاه بسبب عودته المتأخرة من الإصابة، أين رفض المجازفة بخدماته في لقاءي زامبيا وبوتسوانا.
يأتي هذا، في الوقت الذي ضمت القائمة أسماء أخرى، كانت غائبة عن المعسكرات الأخيرة للخضر، في صورة مدافع الترجي التونسي بدران ولاعب كريليا سوفيتوف الروسي زفان، حيث تم تفضيل الأخير على لاعب بيرشوت البلجيكي حلايمية الذي يعاني من نقص المنافسة.
وأبعد مدرب الخضر متوسط ميدان نادي بوردو زرقان ومدافع تونديلا البرتغالي مديوب، خاصة وأنهما لم يقدما ما هو مطلوب منهما في لقاء زيمبابوي بملعب 5 جويلية، عندما تم الاستنجاد بخدماتهما في المرحلة الثانية.
تجدر الإشارة إلى أن الناخب الوطني، أدرج أسماء العناصر الناشطة في الدوري الفرنسي في آخر لحظة، بعد الترخيص الذي تحصل عليه رفاق بولاية من أنديتهم، عقب تدخل الحكومة الفرنسية، التي عارضت فكرة منع الدوليين الأجانب من الالتحاق بمنتخباتهم، ووجه بلماضي الدعوة لعدة أسماء ناشطة في الليغ 1 ، على غرار ثنائي ليون سليماني وبلعمري وثنائي ميتز بولاية وأوكيدجة، فضلا عن متوسط ميدان نادي بريست هاريس بلقبلة، فيما لم يسعف الحظ لاعب نيم زين الدين فرحات في الحصول على دعوة الخضر، على عكس زميله السابق في اتحاد العاصمة، الناشط حاليا مع نادي سيون عبد اللاوي، الذي جدد فيه بلماضي الثقة رفقة مدافع النجم الساحلي حسين
بن عيادة.
علما، وأن القائمة عرفت تواجد اسم بن ناصر رغم عودته المتأخرة من الإصابة، وهو ما يؤكد القيمة الكبيرة لهذا اللاعب في خطط بلماضي، كما تم الاستنجاد بخدمات محرز وبن رحمة وبن سبعيني، تحسبا للمباراة الثانية أمام بوتسوانا.
جدير بالذكر، أن القائمة خلت من أي اسم محلي، رغم ما قيل بخصوص إمكانية استدعاء لاعب مولودية الجزائر معاذ حداد.                           سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى