هاجم بعض نجوم المنتخب الوطني الحكم علي محمد أديلايد، بعد المهزلة التي ارتكبها بملعب هيروز الوطني، والتي حرمت الخضر من تحقيق الانتصار على حساب المنتخب الزامبي.
ورغم أن المنتخب الوطني واصل سلسلته المظفرة في تجنب الخسارة، بعد تعادله المثير للجدل مع مضيفته زامبيا 3-3، إلا أن نجوم الخضر يشعرون بالغضب بسبب ضياع فرصة الانتصار، ويرى هؤلاء أن الأخطاء التحكيمية حرمت المنتخب من الفوز، خاصة بعد ضربتي الجزاء الخياليتين الممنوحتين لزامبيا.
وأثار القائد رايس وهاب مبولحي الجدل عندما نشر، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، صورة للحكم علي محمد أديلايد الذي أدار مواجهة زامبيا، أين ظهر الأخير وهو بصدد ربط حذاء لاعبي منتخب زامبيا، وذلك في إشارة منه إلى ما يراه من ظلم تحكيمي قد كلف الخضر الاكتفاء بنقطة وحيدة، وبدوره، أشار عز الدين دوخة وهو الحارس الثالث لنفس المعنى، حيث كتب عبر حسابه على "إنستغرام": "الحكم 3 - 3 أبطال إفريقيا، هذه هي ماما أفريكا"، في إشارة إلى عدم رضاه بالأداء التحكيمي الذي كان فاضحا.
ويبدو أن طريقة احتجاج لاعبي المنتخب الوطني بعد صافرة النهاية على الطاقم التحكيمي تحمل أكثر من دلالة، إذ تؤكد حرصهم الكبير على الحفاظ على سجلهم خال من الهزائم، كما تؤكد عدم رضاهم بالمستوى التحكيمي في أدغال إفريقيا.
وفي سياق متصل، عبرت الاتحادية في منشور عبر الموقع الرسمي عن سخطها من أداء الحكم علي محمد أديلايد، متهمة إياه بالتحيز للمستضيف وتسييره المقابلة بطريقة، أظهرت انحيازه الفاضح وأثرت على أداء العناصر الوطنية، وكذا النتيجة الفنية للقاء.                        
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى