انتخب أمس، أمزيان الحسين رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للمبارزة للعهدة الأولمبية 2021 - 2024، بعد نيله لأغلبية الأصوات خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية التي عقدت بمقر ذات الهيئة .
وتحصل أمزيان المترشح الوحيد لسباق رئاسة الفيدرالية على 13 صوتا، فيما تم تسجيل صوت واحد بلا وإلغاء صوت آخر.
يذكر أن لجنتي الترشيحات والطعون، قد رفضت ملف المترشحة للرئاسة نادية يوسف خوجة، بسبب «غيابها عن أشغال الجمعية العامة العادية».
وصرح أمزيان الحسين عقب انتخابه رئيسا :»أشكر أعضاء الجمعية العامة على ثقتهم في شخصي، غير أن المهمة التي تنتظرني ستكون صعبة، لأن العديد من التحديات في انتظاري من بينها التكوين والتكفل بالمنتخبات الوطنية»، مضيفا :» سنعمل من أجل تأهيل لاعبين اثنين على الأقل إلى الألعاب الاولمبية بطوكيو المقبلة».
واختتم قائلا «سنواصل العمل الذي شرعنا فيه منذ سنوات مع الرئيس السابق رؤوف برناوي، رغم الصعوبات التي تواجهنا خصوصا في ظل تواصل انتشار جائحة كورونا».
وشغل أمزيان الحسين (58 سنة)، منصب النائب الأول للرئيس السابق عبد الرؤوف سليم برناوي خلال العهدة المنتهية (2017-2021)، حيث يعد أول مبارز جزائري، ينال ميدالية قارية وكانت خلال البطولة الإفريقية 1993 بتونس عندما تحصل على الفضية.
ويحوز أمزيان الذي يمارس المبارزة (اختصاص الحسام) منذ 1976، على شهادة جامعية في الرياضة من الدرجة الثالثة، وهو مدرب حالي لنادي تكوين وهران، وشغل منصب رئيس رابطة ولاية وهران، للمبارزة خلال العهدة المنقضية (2017 - 2021).
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى