صنعت عودة  النجمة  شريهان  إلى الشاشة، الحدث  في العالم العربي منذ بداية شهر رمضان من خلال ظهورها في إعلان ترويجي لأحد أكبر شركات الاتصالات في مصر ، و تخطت نسب مشاهدة  الإعلان على منصة يوتيوب عتبة الـ  7 ملايين في ظرف 3 أيام ، و  تحول اسم  الإعلان الترويجي " حنبقى أقوى" إلى تراند و هشتاغ على مواقع التواصل.
و بعد غياب 20 سنة ،ظهرت مجددا  أيقونة الاستعراض الرمضاني في إعلان لا يتجاوز 4 دقائق ، على طريقة الفوازير التي كانت نجمتها دون منازع سنوات الثمانينات  و التسعينات،  و أطلت شريهان بعدة مشاهد استعراضية  شبابية راقصة و فساتين و ملابس مختلفة  إلى جانب راقصين ، و أعادت إلى الأذهان  فوازير "ألف ليلة و ليلة"  و "فوازير حول العالم"  و"عروس البحور" و "حاجات و محتاجات"، التي بقيت عالقة في أذهان المشاهد العربي ، حتى أصبح يطلق عليها اسم فراشة الاستعراض التلفزيوني في العالم العربي.
و سلط  الإعلان الترويجي الضوء على فترة حساسة من حياة شريهان ، في  إعادة لمشاهد حادث السيارة الذي تعرضت له سنة 1989   و سبب لها كسورا في العمود الفقري و منطقة الحوض  و  أدى إلى ابتعادها لسنوات عن التمثيل ، خضعت بعدها   لأكثر من 30 عملية جراحية ، لتعود مرة أخرى إلى المجال الفني سنة 2002 بعد تعافيها، حيث أطلت  حينها على جمهورها من خلال  فيلم " العشق و الدم" لكنها سرعان ما ابتعدت عن الأضواء مرة أخرى و أعلنت اعتزالها ، بعد إصابتها بسرطان الغدة اللعابية، و هو  من أخطر السرطانات،   و  غنت شريهان خلال الإعلان الترويجي بعض المقاطع بصورتها و كلمات تعكس ما عاشته من  آلام و معاناة  طيلة سنوات، لكنها لم تفقد العزيمة و الأمل رغم ما مرت به  "عشنا وشفنا وحاربنا ولا ثانية استسلمنا وفهمنا الدنيا وقدرنا عليها ولا عمرنا كسرتنا الدنيا .. راجعين أقوى وطايرين ومهما الدنيا اتحدتنا".
و عبر عدد من الفنانين العرب عن سعادتهم بعودة شريهان ، و  قالت سمية الخشاب  عبر حسابها الرسمي " شريهان نجمة قلوبنا تتألق في رمضان، كل عام وأنت جميلة ومبدعة" ، بينما كتب الإعلامي عمرو أديب، عبر حسابه على تويتر: الوحيدة اللي نجحت تقومنى من على الفطار سيبت كل حاجة ووقفت قدام التليفزيون زي الأطفال. شريهان وبس"،  و غردت المطربة شيرين رضا  «وحشتينا أوي أوي شيريهان ، و غردت الفنانة اللبنانية إليسا قائلة  : اختصرت  سنين وسنين بدقايق قليلة، ما أجملك بكل تفاصيل قصتك، وبكل لمعانك ونجوميتك! كل سنة وأنت  بخير"، و توالت التعليقات و التغريدات و التبريكات من عدد كبير من الفنانين، و كذلك المتابعين الذين اختلفوا حول طبيعة الإعلان الترويجي فهناك من وجده مميزا و آخرون قالوا أنه لا يرقى لقيمة هذه الفنانة الاستعراضية الكبيرة ،  لكن جميعهم اتفقوا على الظهور المميز و اللافت لشريهان بعد عقدين من الغياب.
و غردت شريهان عقب بث الإعلان الترويجي  عبر حسابها الرسمي على تويتر، بعبارات شكر لجمهورها الكبير الذي دعمها و لم يتخل عنها طوال سنوات، و قالت أنها تعيش لحظات إنسانية صادقة بعد هذه الأصداء : "أنا بعيش لحظة إنسانية صادقة، لحظة انحناءة شكر من قلبي وعمري لكم جميعاً و دون ترتيب ولا استثناء، لحظة انتظرتها كثيرا لرد جميل في رقبتي من سبتمبر/أيلول 2002، مشاعري كلها متلخبطة لكن سعيدة".
وهيبة عزيون

الرجوع إلى الأعلى