سيكون وفاق سطيف، سهرة اليوم، أمام خيار واحد وهو الفوز بنتيجة عريضة، على حساب الضيف " أفسي فورتين" الغامبي، ضمن مواجهة العودة من الدور التمهيدي الأول من مسابقة كأس رابطة أبطال إفريقيا.
وسيحاول رفقاء القائد جحنيط الدخول بكل قوة في سبيل زيارة شباك المنافس مبكرا، مادام أنهم بحاجة إلى تدارك التأخر بثلاثة أهداف كاملة، بعد الهزيمة غير المتوقعة، في ملعب الاستقلال بمدينة باكاو قبل أزيد من أسبوع.
وحسب مصدر من الطاقم الفني، فإن التقني التونسي سيضطر إلى تغيير خطة اللعب، من خلال اللعب بمهاجمين من البداية، حيث ينتظر اعتماده على منهجية 3/5/2، على أمل الاستغلال الأمثل من المهاجمين للفرص الخطيرة التي تتاح لهم، وتحويلها إلى أهداف.
وأكد المدرب نبيل الكوكي، أن نتيجة الذهاب بهزيمة فريقه بثلاثية كاملة، كانت موجعة وغير متوقعة على الإطلاق، مضيفا أنه يعتبر موعد اليوم، بمثابة «مباراة الموسم»، لأن التأهل نحو الدور القادم أكثر من مهم بالنسبة لفريقه، مادام أن الطموحات الرئيسية في الموسم الجديد، هي الذهاب بعيدا في المسابقة القارية.
كما قال التقني التونسي إنه ينتظر ردة فعل قوية من جانب اللاعبين، من خلال الثأر الرياضي من ذات الهزيمة والفوز بنتيجة عريضة على حساب المنافس الغامبي، في سبيل إسعاد الآلاف من الأنصار الغاضبين جدا من هزيمة الذهاب، مشيرا أيضا أنه استغل الحصص التدريبية الماضية للوقوف أكثر على حقيقة إمكانيات المنافس، مع إطلاع أشباله على نقاط ضعفهم بهدف استغلالها بصورة جيدة في المباراة المصيرية.
ويرى الكوكي أن السبيل الوحيد للتأهل دخول أشباله أرضية الميدان بتركيز عال، والسعي من البداية إلى التحكم في مجريات اللعب، من أجل مخادعة المنافس مبكرا وتسجيل أكبر عدد من الأهداف، التي تسمح لفريقه بالمرور إلى الدور القادم.
وفي سياق منفصل، فشلت إدارة الوفاق في حسم صفقة انتقال المهاجم الغاني «عبد الباسط خالد»، بعد توقيعه في الساعات الماضية على عقد يمتد لثلاث سنوات في صفوف نادي «شيريف المولدوفي»، المشارك حاليا في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وبسبب ضياع الصفقة، فإن المستفيد الأكبر هو مواطنه دانيال لوموتي، والذي لن يغادر صفوف الوفاق، مثلما كان يخطط لذلك المدرب نبيل الكوكي.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى