حدد المركز الولائي للتوزيع والنشر البيداغوجي بقسنطينة، 19 نقطة لبيع الكتب المدرسية، موزعة على جل بلديات الولاية، بعد أن كانت المؤسسات التربوية تتكفل بهذه المهمة في السنوات الماضية.
و نشر المركز قائمة النقاط والمكتبات الخاصة التي ستتكفل ببيع الكتب المدرسية المعتمدة و بأسعارها الرسمية، ووزعت على عدة بلديات، و كانت أبرز نقاط البيع تتمثل في نقطة بيع للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية الكائن مقره في مدرسة بن الرشد سابقا مركز بوالصوف، و النقطة الثانية لنفس الديوان بنهج رشيد بن يحيى في الخروب.
كما حددت 17 نقطة أخرى، متمثلة في مكتبات خاصة، منها 4 في المقاطعة الإدارية علي منجلي، بكل من مكتبة دار سيقما بالوحدة الجوارية 20، ومكتبة الرتاج للكتاب بالمركز التجاري الرتاج في علي منجلي، ومكتبة النور بالحصص الريفية في علي منجلي، و مكتبة تكنو بالوحدة الجوارية 5 في علي منجلي.
كما تم اعتماد مكتبة النور بالمجمع الحرفي في بكيرة بحامة بوزيان ، و مكتبة «جياماس» بطريق الاستقلال في بلدية زيغود يوسف، و مكتبة المناهل بحي 1600 مسكن في الخروب، مكتبة فتحي محمد الأمين بحي 158 ببلدية ديدوش مراد و مكتبة أحمد مصطفى للخدمات بشارع العربي بن مهيدي في ذات البلدية.
وستتوفر الكتب في 8 مكتبات ببلدية قسنطينة، هي مكتبة بروليب الواقعة في نهج بن معطي عبد الوهاب في المنظر الجميل، ومكتبة رونيسونس بنهج سعيداني عبد المجيد في نفس الحي ومكتبة ثالثة هي سعيدي، مكتبة نور الفكر بحي 2000 مسكن في حي بوالصوف، مكتبة اقرا بحي الأمير عبد القادر في نهج شيهاني بشير، مكتبة صالح حاج موسى بشارع بوجريو في قسنطينة، مكتبة قرفي منصف سامي بنهج عواطي مصطفى ومكتبة «غرافو بوس» ساحة خميسي بقسنطينة.
حاتم / ب

الرجوع إلى الأعلى