أنصف مدرب مانشستر سيتي الانجليزي بيب غوارديولا لاعبه رياض محرز، بعد أن استغرب من استبعاده من قائمة المرشحين، للفوز بجائزة الأفضل في "البريمرليغ" هذا الموسم، نظير ما قدمه من عروض جميلة، وإن كان غياب قائد الخضر عن أبرز لقاءات البطولة، قد تسبب في تواجده خارج الحسابات.
محرز الذي يتجه لإنهاء الموسم كأفضل هداف في النادي السماوي، برصيد 28 هدفا في كل المسابقات من أصل 48 مباراة، لم ينل حقه سواء من مدربه الإسباني بيب غوارديولا الذي عاد لسيرته القديمة بتهميش رياض أو من طرف رابطة الدوري الانجليزي الممتاز، التي لم تختره ضمن قائمة المرشحين للقب الأفضل في الموسم، وإن كان محرز يعد من أحسن اللاعبين في ناديه هذا الموسم، ويكفي أنه كان صانع الفارق في العديد من اللقاءات المهمة.
ويرى غوارديولا، أن محرز كان يستحق رفقة البرتغالي برناردو سيلفا والإسباني رودري هيرنانديز، التواجد مع زميليهما دي بروين وكانسيلو المدرجين ضمن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في "البريمرليغ".
وفي هذا الخصوص، قال التقني الإسباني لموقع "مانشيستر نيوز إيفنينغ":"في كل ناد هناك الكثير من اللاعبين الذين يلعبون بشكل جيد، ولا سيما في ليفربول ومانشيستر سيتي، وهذا أمر طبيعي، والبرتغالي بيرناردو سيلفا والإسباني رودريغو هيرنانديز كانا استثنائيين، ورياض محرز كان استثنائيا هذا الموسم وفي المواسم الماضية، وكل اللاعبين يقدمون الإضافة للفريق".
وتحدث عن اختيار لاعبيه البلجيكي كيفن دي بروين والبرتغالي جواو كانسيلو ضمن القائمة: "المهم بالنسبة لكيفن دي بروين وجواو هو الفوز بالدوري الإنجليزي ولم أتحدث مع بيرناردو ومحرز، وكل شخص لديه وضعه الخاص، ومن الجيد لو تم ترشيحهما، ولكن لأني أعرف الثنائي أعتقد أنه بخير".
ويمر قائد المنتخب الوطني رياض محرز في الأشهر الأخيرة بفترات عصيبة، فبعد الفشل في التأهل للمونديال مع المنتخب الوطني، تلقى صدمة أخرى تتمثل في الإقصاء أمام ريال مدريد في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في آخر اللحظات، دون الحديث عن فقدانه لمكانته الأساسية مع النادي السماوي في الجولات الأخيرة، يضاف إليها استبعاده من قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في "البريمرليغ" والتي سبق أن فاز بها موسم 2016، بعد مردوده المتميز مع ليستر سيتي الذي قاده للظفر بأول مرة في تاريخه بلقب الدوري الانجليزي الممتاز.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى