شدد والي الوادي، عبد القادر راقع، خلال اجتماع للجنة الأمنية الموسعة الخميس الماضي، على ضرورة مراقبة أنظمة التكييف وضمان التموين بالطاقة الكهربائية خلال أيام الامتحانات الرسمية لشهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، لتزامنها مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بالمنطقة.
وأمر الوالي خلال إشرافه على الاجتماع التحضيري المخصص لتحضيرات امتحانات نهاية السنة، بمراقبة كافة أنظمة التكييف المتواجدة داخل قاعات الامتحانات والتأكد من مدى جاهزية هذه المعدات وصيانة المعطلة منها، مؤكدا على ضمان التموين بالطاقة الكهربائية على مستوى مراكز الامتحانات.
كما دعا المسؤول الى ضرورة التحضير المادي واللوجستي من نقل، أمن وإطعام للتلاميذ الممتحنين والهيئات المشرفة عليها، ناهيك عن توفير المرافقة الصحية والنفسية والمياه الباردة الصالحة للشرب على مستوى كافة مراكز إجراء الامتحانات للمترشحين، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحتياطية اللازمة تحسبا لأي طارئ.
وفي ذات السياق، أطلقت جمعيات محلية و وطنية ممثلة للمجتمع المدني، مبادرات خيرية للتطوع وتوفير أماكن لراحة المترشحين أيام امتحانات شهادة البكالوريا والتعليم المتوسط، خاصة فئة الأحرار والبعيدين عن مقرات سكناهم، وتشمل توزيع المياه، وتوفير قاعات مكيفة و وجبات غذائية.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى