قامت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين زروق، رفقة الفرقة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية تبسة، نهاية الأسبوع، بحجز أجهزة حساسة وأحجار نفيسة داخل سيارة سياحية على مستوى أحد محاور الدوران، بينما كان على متنها 4 أشخاص.
واستنادا لبيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، تحوز النصر على نسخة منه، فإن المحجوزات تتمثل في 16 غراما من الأحجار مختلفة الأحجام والألوان، خاتم من المعدن الأبيض مرصّع بأحجار بيضاء اللون بوزن 7.7 غرام وقطعتين حجريتين أثريتين مجهولتي المعدن، بوزن 26 غراما، بالإضافة إلى كاشفين ضوئيين وكاشف للمعادن النفيسة، ليتم توقيف صاحب المركبة ومرافقيه.
وقد أظهر التحقيق مع أطراف القضية، أن الأحجار التي قدر وزنها بـ 16 غراما، عبارة عن ياقوت، كما أن الخاتم من نوع الألماس حسب اعترافات الموقوفين، ليتم عرض المحجوزات على الجهات المختصة، كما تم وضع المركبة في المحشر البلدي.
وبعد استكمال إجراءات التحقيق، قُدم الموقوفون أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة، فيما تم سماع باقي أطراف القضية، عن جرم مخالفة التنظيم والتشريع الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من و إلى الخارج وحيازة أجهزة حساسة دون إذن من السلطة المؤهلة.   
ع.ن

الرجوع إلى الأعلى