تقترب 6 مشاريع تنموية من الدخول حيز الخدمة ببلدية مسعود بوجريو في قسنطينة، بعد أن وصلت نسبة الأشغال بها إلى 90 بالمئة، وتشمل التهيئة الحضرية وإنجاز شبكات الصرف الصحي، فيما يطالب سكان المشاتي بتحسين التزود بالمياه وتسجيل عمليات في هذا المجال.
وأكد رئيس بلدية مسعود بوجريو، عيسى لبيوض، في حديث للنصر، أن الورشات المذكورة انطلقت، بداية بمشروع التهيئة الحضرية في مناطق عبد الله بوحصان، كاف بني حمزة، حي كحلوش عبود وعين الكبيرة، فيما تتواصل أشغال إنجاز شبكة الصرف الصحي في منطقة قمرة الساسي.
وأضاف المتحدث، أن المشاريع تقترب من دخول حيز الخدمة، بعد أن وصلت نسبة الأشغال 90 بالمئة، و أشار إلى تواصل الورشات على مستوى مشروعين مسجلين سنة 2021، الأول يتعلق بإنجاز شبكة للصرف الصحي في منطقة كاف بني حمزة، والثاني يتمثل في ربط بوحصان عبد الله من المنبع المائي بعين بوتوحة. في المقابل، يطالب سكان المشاتي المحيطة بمسعود بوجريو مركز، بتحسين التزود بالمياه وبرمجة مشاريع، حيث قالوا إنهم يُموَّنون لمدة 5 ساعات في 72 ساعة، وهو البرنامج الذي جسد منذ سنة 2012 ولم يتم تحسينه رغم تضاعف عدد سكان المشاتي بثلاثة أضعاف.
و رد رئيس البلدية، أن توزيع المياه ينقسم إلى جزأين، الأول في مسعود بوجريو مركز، و وصف التزود على مستواه بالمقبول، رغم تذبذب في التزويد بين الحين والآخر بسبب الأعطاب، إلا أن الإشكال يبقى في المشاتي، أين تم تقليص مدة التزود من مرة كل 48 ساعة إلى مرة كل 72 ساعة، مضيفا أن مصالحه تأمل في تركيب عدادات وتحسين خدمة التوزيع بالمشاتي، كما أكد أنها مربوطة بشبكة المياه الصالحة للشرب باستثناء منطقة المسيدة والتي كان يتزود فيها السكان من الآبار التي جفت حاليا.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى