اقترب نجم نادي ميلان الإيطالي ياسين عدلي من تمثيل المنتخب الوطني، بعد اقتناعه بالمشروع الرياضي المعروض عليه من طرف الناخب الوطني جمال بلماضي، وهو ما أكده موقع "فوت أفريكا" الفرنسي، الذي توقع استدعاء لاعب بوردو السابق، لتربص شهر سبتمبر المقبل.
وأشار ذات الموقع الفرنسي إلى وجود احتمال كبير لرؤية عدلي بقميص المنتخب الوطني بداية من شهر سبتمبر القادم، خلال فترة التوقف الدولي، بعد تغيير جنسيته الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية.
وسبق للاعب صاحب 22 سنة أن مثل الفئات السنية لمنتخبات فرنسا، قبل أن يتعرض لصدمة قوية الصيف الماضي، عقب استبعاده من المشاركة في الألعاب الأولمبية بطوكيو، وهو ما دفعه للتفكير بجدية في عرض المنتخب الوطني، الذي وافق عليه في انتظار رؤيته ضمن كتيبة بلماضي، بداية من الاستحقاقات المقبلة.
وستكون فترة التوقف الدولية القادمة خالية من الضغوطات بالنسبة للخضر، بعدما قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة، من تصفيات كأس أمم أفريقيا لشهر مارس، وهو ما سيسهل من عملية استدعاء بعض العناصر الجديدة، في صورة الثلاثي عدلي وعوار وآيت نوري.
وتحدث بلماضي عن قرب التحاق بعض المغتربين بالمنتخب، بعد أن راجعوا قراراتهم السابقة، وعلى رأسهم الوافد الجديد على بيت ميلان ياسين عدلي، الذي تأمل الجماهير الجزائرية في رؤيته بقميص الخضر في أقرب وقت ممكن، كونه قادرا على تشكيل ثنائية رائعة مع زميله إسماعيل بن ناصر، المتوّهج في "الكالتشيو".
على صعيد آخر، كال مدرب ميلان ستيفاني بيولي المديح للاعبه الجديد ياسين عدلي، واصفا إياه بالعنصر المتميز القادر على جلب الكثير لوسط ميدان بطل إيطاليا، وفي هذا الخصوص قال بيولي في تصريحات لصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "قرأت أن ياسين عدلي وصف نفسه بأنه لاعب خط وسط غير نمطي، إنه ذكي للغاية ويلعب بشكل عمودي، وهو يتأقلم جيدا معنا، وأحيانا يتحرك كثيرا ويتعلم بسرعة"، وأضاف "بالتأكيد هو إضافة كبيرة، خاصة وأن عمره لا يزال صغيرا، حيث يبلغ 22 عاما، ونتمنى منه تقديم الإضافة في الموسم الجديد".
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى