قطعت أمس، شبيبة القبائل خطوة معتبرة على درب التأهل لدور المجموعات من رابطة الأبطال الإفريقية، بعد عودتها من الأراضي الطوغولية بفوز صعب، لكنه مهم على حساب نادي "آسكو دي كارا" برسم  ذهاب الدور التمهيدي الثاني، وذلك بنتيجة (2 ـ 1).
المباراة التي احتضنها أمس ملعب "كيغي" بالعاصمة الطوغولية لومي، عرفت دخولا قويا للشبيبة من خلال التنظيم في اللعب وانضباطها التكتيكي، مع غلق كل المساحات أمام المنافس،  رغم غياب المهاجم ماسينسا نزلة، و متوسط الميدان دفاعي سليم بوخنشوش والمدافع صبري شرايطية لأسباب مختلفة، ما مكنها من صنع الفارق مبكرا عن طريق عليلي(د15)، قبل أن يضاعف واطارا من مكسب فريقه (د17)، فيما تمكن المنافس من تقليص الفارق في الدقيقة (61).
وفي منافسة كأس الكنفدرالية، تجرعت شبيبة الساورة مرارة الهزيمة، بنتيجة (0 ـ 1) عن طريق ضربة جزاء(د11)، وذلك على يد مضيفها نادي سبورتينغ غانوا الإيفواري لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني (مكرر)، دون أن ترهن حظوظها في التأهل للدور المقبل.  
وقد خاض ممثل الكرة الجزائرية المقابلة، في غياب المدافع مروان خليف الذي تعرض لإصابة على مستوى الكتف خلال التربص الأخير للمنتخب الوطني للمحليين، وبقيادة مدربه الجديد مفدي شردود الذي عمل على تفادي الإخفاق، والعودة بأخف الضرار، غير أن سوء الطالع حال دون تجسيد رغبته، في انتظار مواجهة الإياب السبت القادم
بالجزائر.                          م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى