الجمعة 24 ماي 2024 الموافق لـ 16 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
إستحداث مجمع عمومي في مجال السكك الحديدية
إستحداث مجمع عمومي في مجال السكك الحديدية

تم، اليوم الخميس، استحداث مجمع عمومي كبير مخصص للهندسة و لإنجاز مشاريع السكك الحديدية، عقب اجتماع ملس مشاركة الدولة، بحسب ما أفاد به بيان لمصالح...

  • 23 ماي
عرقاب: مؤشرات إيجابية عن وجود محروقات في عرض البحر
عرقاب: مؤشرات إيجابية عن وجود محروقات في عرض البحر

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن الدراسات الجارية لاستكشاف المحروقات في عرض البحر بالجزائر أظهرت "مؤشرات...

  • 23 ماي
وزارة التربية: الاختبارات الاستدراكية تجري بين 23 و27 جوان المقبل
وزارة التربية: الاختبارات الاستدراكية تجري بين 23 و27 جوان المقبل

حددت تواريخ اجراء الاختبارات الاستدراكية بعنوان السنة الدراسية 2023-2024، بين 23 و27 جوان المقبل بالنسبة لجميع المراحل التعليمية، حسب ما علم  اليوم الخميس...

  • 23 ماي
شدد على تطبيق القانون ضد كل أشكال السمسرة بالشواطئ: الرئيس يأمر بمراجعة الأسعار تشجيعا للسياحة الداخلية
شدد على تطبيق القانون ضد كل أشكال السمسرة بالشواطئ: الرئيس يأمر بمراجعة الأسعار تشجيعا للسياحة الداخلية

  ارتياح لتقدم إنجاز مشروع غارا جبيلات أوامر رئاسية بإنجاز صوامع الحبوب في آجالها شدّد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على أهمية إنجاز كافة مشاريع صوامع الحبوب...

  • 22 ماي

وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش من تيزي وزو: سنجعــل الجزائــر قبلـــة سياحيـــة في حوض المتوسط


أكد أمس الأول، وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، من تيزي وزو، أن قطاعه يعمل من أجل ترقية النشاط السياحي في البلاد وتقديم أفضل الخدمات للسياح من خلال تعزيز الحظيرة الفندقية وتطوير المناطق السياحية، كما يسعى قطاعه إلى جعل الجزائر قبلة سياحية بامتياز في منطقة  حوض البحر الأبيض المتوسط.  
و خلال إشرافه على تدشين فندق الأرز بالمحطة المناخية ثالا غيلاف، ووضعه حجر الأساس لأشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي «تيزي أوجعبوب» الواقعتين في أعالي دائرة بوغني جنوب ولاية تيزي وزو، أكد ديدوش أن دائرته الوزارية تعمل على الرقي بالنشاط السياحي بمختلف أشكاله من أجل جذب السياح وجعل الجزائر وجهة سياحية بامتياز في حوض البحر الأبيض المتوسط من خلال الاهتمام  بالمناطق السياحية وتشجيع الاستثمار في المجال السياحي لإنعاش القطاع، مؤكدا أن هذين المرفقين سيساهمان في تنمية السياحة الجبلية.
و أكد الوزير على أن السياسة الوطنية في مجال تطوير قطاع السياحة تقوم على استغلال جميع الإمكانيات والمنتجات الوطنية سواء السياحة الساحلية وكل ما يتعلق بها من نشاطات أو الصحراوية و المهاري و الجبلية و نشاطاتها و الحموية و ما إلى ذلك، وذلك من أجل تعزيز وتنويع الاستثمار السياحي في الجزائر.
وفي ذات الخصوص، شدّد ديدوش على نوعية وتكريس مخطط جودة الخدمات المقدمة في المجال السياحي والتي تعتمد بشكل أساسي على التكوين لرفع التحديات، مشيرا إلى أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية أدرجت التكوين ضمن أولوياتها وتطويره.
وأشار المسؤول إلى أن معهدي تيزي وزو و بوسعادة للفندقة والسياحة يكوّنان المستخدمين التقنيين، مضيفا أن الشراكة مع القطاعات ذات الصلة نالت حظا أوفر في برامج التكوين المرصودة ، خاصة منها تلك المبرمة مع وزارتي التعليم العالي والتكوين والتعليم المهنيين، والتي تعتبر ذات بعد استراتيجي لما تضمنه من تكوين نوعي في مختلف التخصصات الفندقية والسياحية يتقارب والمعايير الدولية.
تجدر الإشارة إلى أن وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش، قد أشرف على تدشين فندق الأرز بالمحطة المناخية ثالا غيلاف في دائرة بوغني وذلك بعدما انتهت به أشغال إعادة تأهيله وعصرنته حسب المقاييس الدولية، ويحتوي هذا المرفق السياحي على أكثر من 220 غرفة وسيسمح بخلق أكثر من 100 منصب شغل، وفي ذات الموقع، تفقد مدى تقدم الأشغال على مستوى فندق القرية ومركز النشاطات.
كما قام الوزير بوضع حجر الأساس لمشروع أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي «تيزي أوجعبوب» ببلدية بونوح، وهو المشروع الذي سيسمح بإنجاز أكثر من 10 مشاريع فندقية بطاقة استيعاب أكثر  من 1200 سرير  وخلق أكثر من 600 منصب شغل.
وعلى مستوى فندق عمراوة والمعهد الوطني للفندقة والإطعام بوسط مدينة تيزي وزو ، شدّد الوزير على ضرورة تسريع وتيرة أشغال إعادة تأهيل هذين المرفقين السياحيين لتسليمهما في الموعد المتفق عليه.           
      سامية إخليف

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com