كشفت مصادر موثوقة للنصر أن زبائن شركة توزيع الكهرباء والغاز بهنشير تومغني في أم البواقي تهجموا على أعوان بالوكالة التجارية بعين فكرون وحاولوا الاعتداء عليهم، بعد مباشرة  عملية قطع التيار عن زبائن رفضوا تسديد ديون على كاهلهم تجاوزت إجمالا مبلغ 500 مليون سنتيم.
وطالبت مديرية التوزيع الوالي التدخل بتسخير عناصر من الدرك الوطني لمرافقة أعوان الشركة في تحصيل المبالغ المالية التي ترتبت عن استغلال الغاز والكهرباء.
مصادر النصر كشفت بأن الاعتداء هو الرابع من نوعه المسجل ببلدية هنشير تومغني من طرف زبائن رفضوا تسديد فواتير استهلاك الكهرباء والغاز، وترتب عن هذا الرفض تراكم فواتير بالملايين  زبائن عاديين. حيث أن البعض ممن رفضوا التسديد تراكمت عليهم نحو 82 فاتورة والبعض الآخر عليه 34 فاتورة غير مسددة، وتفاوتت المبالغ المالية على عاتق كل زبون   بين 50 و263 مليون سنتيم.
و حسب المعلومات المتوفرة لدينا فإن أعوان شركة التوزيع الذين لجأوا إلى قطع التيار الكهربائي بعد سلسلة إعذارات، كانوا بصدد تنفيذ الإجراء على 10 زبائن عليهم عشرات الفواتير غير المسددة، و بعد أن مست العملية 3 منهم، تهجم بقية الزبائن بمعية مواطنين آخرين على أعوان الشركة الذين لاذوا بالفرار.                                                        

أحمد ذيب
انطلاق أشغال تهيئة الطريق بين جنان الزيتون وحي عباد علاوة
أعطيت نهاية الأسبوع إشارة انطلاق أشغال تهيئة الطريق الرابط بين جنان الزيتون وحي عباد علاوة وسط مدينة أم البواقي، من طرف الوالي الذي طالب بالانتهاء من الربط بمختلف الشبكات الرئيسية قبل مباشرة تهيئة وتعبيد الطرقات تفاديا لعمليات الحفر التي تحدث بعد انتهاء المشاريع العمومية.
الوالي وخلال اطلاعه على العرض التقني للمشروع الذي رصدت له البلدية قرابة مليار سنتيم و حددت لإتمامه فترة شهرين، طلب من المقاول المستفيد من المشروع الحرص على رمي بقايا الأشغال من أتربة وغيرها في حينها في مركز الردم التقني للنفايات، مبينا بأن المشروع يأتي في إطار تحسين الخدمة، والبلدية قامت بمجهود ذاتي ممون من ميزانيتها، مضيفا بأن المشروع سيمس مقطعا من الطريق بطول 3 كلم أو أكثر عرف تدهورا و صارت وضعيته كارثية خاصة وأنه يستغل من طرف تلاميذ المؤسسات التربوية.
وكشف المتحدث بأنه ستتم برمجة مقاطع مفصلية مستقبلا لربطها مع محاور وطرقات رئيسية مهمة وسط مدينة أم البواقي، مؤكدا بأن الأولوية للتهيئة و تجديد شبكات الصرف والمياه وتعبيد الطرقات، مبينا بأن الولاية أعلنت سنة 2016 الجارية سنة للمياه.
من جهته رئيس بلدية أم البواقي كشف بأن عملية تهيئة هذا الحي هي جزء من 30 عملية تتعلق بتهيئة الأحياء وشوارع المدينة، منها التي تم استلامها ومنها ما تجري به الأشغال مطمئنا و بأن المقاول تعهد بإتمام المشروع في مدة  شهر وقبل انقضاء المهلة القانونية المحددة له.                          

أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى