الجمعة 24 ماي 2024 الموافق لـ 16 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
إستحداث مجمع عمومي في مجال السكك الحديدية
إستحداث مجمع عمومي في مجال السكك الحديدية

تم، اليوم الخميس، استحداث مجمع عمومي كبير مخصص للهندسة و لإنجاز مشاريع السكك الحديدية، عقب اجتماع ملس مشاركة الدولة، بحسب ما أفاد به بيان لمصالح...

  • 23 ماي
عرقاب: مؤشرات إيجابية عن وجود محروقات في عرض البحر
عرقاب: مؤشرات إيجابية عن وجود محروقات في عرض البحر

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن الدراسات الجارية لاستكشاف المحروقات في عرض البحر بالجزائر أظهرت "مؤشرات...

  • 23 ماي
وزارة التربية: الاختبارات الاستدراكية تجري بين 23 و27 جوان المقبل
وزارة التربية: الاختبارات الاستدراكية تجري بين 23 و27 جوان المقبل

حددت تواريخ اجراء الاختبارات الاستدراكية بعنوان السنة الدراسية 2023-2024، بين 23 و27 جوان المقبل بالنسبة لجميع المراحل التعليمية، حسب ما علم  اليوم الخميس...

  • 23 ماي
شدد على تطبيق القانون ضد كل أشكال السمسرة بالشواطئ: الرئيس يأمر بمراجعة الأسعار تشجيعا للسياحة الداخلية
شدد على تطبيق القانون ضد كل أشكال السمسرة بالشواطئ: الرئيس يأمر بمراجعة الأسعار تشجيعا للسياحة الداخلية

  ارتياح لتقدم إنجاز مشروع غارا جبيلات أوامر رئاسية بإنجاز صوامع الحبوب في آجالها شدّد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على أهمية إنجاز كافة مشاريع صوامع الحبوب...

  • 22 ماي

بسكرة: أزمـة ماء بأمليلي و قرى البسباس تنتظر الكهرباء

طالب سكان بلدية أمليلي غرب بسكرة السلطات المحلية و الولائية بالتدخل لحل مشكلة ندرة المياه الصالحة للشرب، و التي أنعشت تجارة صهاريج المياه التي عرفت أسعارها ارتفاعا فادحا .  حيث وأمام ندرة المياه و ارتفاع  سعر الصهاريج اضطر بعض السكان إلى التنقل نحو المدن المجاورة باستعمال مركباتهم  للتزود بالكميات الكافية، خاصة الذين جفت حنفياتهم منذ أسابيع رغم الشكاوي الموجهة لجميع المسؤولين.
السلطات المحلية  أكدت أنها راسلت المصالح المختصة من أجل تسجيل مشروع جديد في ظل عجز المنقب الوحيد الواقع على بعد 10 كلم عن مركز البلدية في تموين السكان، و تعطل المنقب القديم مقابل عدم تجهيز الخزان، مؤكدة أنها تسعى بالتنسيق مع المديرية الوصية من أجل النظر في المشكلة للحد من الأزمة.
كما يناشد سكان القرى النائية ببلدية البسباس على غرار قرى لحدج واد التل  و لهريمك السلطات الولائية لتجسيد عدد من المشاريع التنموية الخاصة بالربط بشبكة الكهرباء، قاعة علاج، ومجمع مدرسي في ظل الوعود التي تلقوها من قبل والتي لازالت حبرا على ورق حسب السكان.
وأشار عدد منهم إلى جملة من المشاكل التي يعانونها على غرار تأخر ربط سكناتهم بالكهرباء، و أكدوا أن المشكلة تحولت مع مرور الوقت إلى كابوس حقيقي بالنظر إلى الحاجة الماسة للطاقة الكهربائية خاصة في فصل الحر.و يطالب سكان القرى المذكورة بفتح مدرسة لتمكين أبنائهم من الدراسة في ظروف ملائمة والحد من تنقلهم اليومي إلى المناطق البعيدة ، كما يتحدثون عن افتقار قراهم إلى مجمع صحي يحميهم من خطر التسممات صيفا، اعتبارا لطبيعة المنطقة الصحراوية، حيث يتكبد المرضى عناء التنقل لتلقي العلاجات اللازمة في مناطق أخرى.
 السلطات المحلية أقرت بحاجة تلك القرى للكهرباء و المدرسة و المركز الصحي، و قالت أن تجسيدها لا يمكن أن يتم في الوقت الحالي.      
ع.بوسنة

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com