جندت نهاية الأسبوع الماضي، مصالح بلدية باتنة، 145 عاملا، و20 آلية مختلفة، وسخرت 10 حاويات قصد تنظيف الأحياء والشوارع، خاصة منها النقاط السوداء حيث أحصتها مصالح البلدية، و التي بلغ عددها 22 نقطة سوداء عبر مدينة باتنة.
وأوضح رئيس البلدية عبد الكريم ماروك للنصر بأن الحملة تهدف بالدرجة الأولى إلى تحسين المنظر الجمالي للمدينة، مشيرا إلى قيام مصالح النظافة بمجهودات يومية لتنظيف الشوارع، غير أن الحملة الأخيرة حسب المير، خُصصت للقضاء على بعض النقاط السوداء عبر الأحياء السكنية منها عمارات عدل بحي بوزوران، وطريق تازولت ومواقع الأسواق على غرار سوق برج الغولة، الزمالة، و حي المعسكر "الكا".
و قال رئيس البلدية بأن الحملة شملت أيضا تنظيف بعض الأودية المتاخمة للمدينة بعد أن تحولت إلى مصب للنفايات، منها الوادي المحاذي للعمارات المقابلة للمستشفى الجامعي.
رئيس بلدية باتنة، أشار إلى أن حملة النظافة الواسعة التي تم الشروع فيها، يتخللها أيضا برنامج لإعادة الاعتبار لمساحات خضراء عبر 31 موقعا من أحياء وشوارع المدينة، مشيرا في سياق آخر لانطلاق مشاريع للتهيئة وتزيين المحيط عبر ممرات مناصرية المحاذية لمسجد أول نوفمبر، بالإضافة لتوسيع ممرات محمد بوضياف والمحور الدوراني لوسط المدينة بمحاذاة ساحة الحرية.
وكشف المير، عن تسجيل مشاريع للتهيئة والتحسين الحضري عبر عدة أحياء وشوارع، قال بأنها لم تنطلق بسبب عدم إتمام مشروع تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب الذي تشرف عليه الجزائرية للمياه، حيث ربط ذات المسؤول انطلاق هذه المشاريع بانتهاء أشغال الحفر المتكررة.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى