مشكل تهيئة بحي 1200 مسكن وتخوفات من نوعية المياه
يعاني سكان عدد من العمارات بحي 1200 مسكن بمدينة باتنة، خاصة المحيطة بالملعب الجواري ووكالة سونلغاز، من قدم واهتراء شبكة المياه الصالحة للشرب و شبكة قنوات الصرف الصحي، كما يعاني السكان من تدهور وضعية الطرقات و سط العمارات، لدرجة أصبحت غير صالحة للاستعمال سواء للمركبات أو حتى للراجلين.
سكان حي 1200 مسكن استغلوا زيارة رئيس البلدية لمعاينة وضعية الحي قبل أيام ليطرحوا انشغالاتهم، حيث طالبوا بتجديد شبكتي المياه و قنوات الصرف وقالوا بأن الحي لم يستفد من تجديد الشبكات الأرضية منذ إنجازه.
 و أشار السكان إلى خطر احتمال حدوث تلوث قد تتبعه تأثيرات على الصحة العمومية خاصة في حال اختلاط المياه، و في ذات السياق أكد السكان بأن مياه حنفياتهم ملوثة لونها أحمر ناتج عن صدأ قنوات الشبكة الأرضية، و قالوا بأن مياه الحنفيات لا تصلح لا للشرب و لا حتى للغسيل بسبب تلوثها ناهيك عن انبعاث الروائح الكريهة من قنوات الصرف.
السكان و في معرض حديثهم إلى المير اشتكوا أيضا من تدهور وضعية الطرقات داخل الحي، و ناشدوا البلدية بإعادة تهيئة الطرقات بعد أن أضحت الحفر تملؤها، مؤكدين بأن سياراتهم أصبحت لا تركن داخل الحي نظرا لوضعية الطرقات، التي تتحول إلى مستنقعات وبرك في حال تساقط الأمطار و تتحول إلى خنادق ترابية بحيث لا يمكن المرور عبرها، و هي الوضعية التي قال سكان الحي أنهم يعيشونها منذ سنوات، مشيرين إلى انعدام الإنارة العمومية لفترة طويلة، قبل أن يتم التدخل من طرف الأعوان التقنيين للبلدية في الآونة الأخيرة لإصلاحها، وأكد سكان الحي الذين نقلوا انشغالاتهم للنصر بأن تجديد قنوات الشبكات الأرضية يبقى هاجسهم الرئيسي.
رئيس بلدية باتنة و في اتصالنا به أكد استماعه لانشغالات سكان حي 1200 مسكن بعد معاينته للحي، مشيرا أن مطالبهم تتمحور حول تجديد شبكتي المياه وقنوات الصرف الصحي بالإضافة لمطالبتهم بتهيئة الطرقات.
 و قال المير بأنه و عقب استماعه لانشغالات السكان قام بطرح ما تعلق بتجديد شبكي المياه على المصالح المعنية للمياه لمعرفة إن كان الحي مبرمجا ضمن مشروع تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب لمدينة باتنة، واعتبر تهيئة الطرقات أمرا مرتبطا بعملية تجديد الشبكات الأرضية أولا، مشيرا لدعوته لممثلي السكان للنقاش حول المطالب المطروحة بمقر البلدية لكنهم لم يحضروا حسب المير.
يـاسين/ع
       

الرجوع إلى الأعلى