الفاف تضع الحكم زواوي في الثلاجة إلى غاية نهاية الموسم
صادق المكتب الفيدرالي في إجتماعه أمس، على قرار معاقبة الحكم زواوي بوضعه في الثلاجة إلى غاية نهاية الموسم الجاري، بسبب قرار مواصلة مباراة دفاع تاجنانت ومولودية الجزائر، رغم الإعتداء الجسماني الذي تعرض له من طرف أحد المناصرين.
مصدر من داخل المكتب الفيدرالي، كشف للنصر بأن رئيس اللجنة الفيدرالي للتحكيم خليل حموم، أعلن في تقريره عن معاقبة زواوي إلى غاية نهاية مرحلة الذهاب، لكن رئيس الفاف محمد روراوة تدخل، وطالب بضرورة تعرض هذا الحكم لنفس العقوبة التي كانت الإتحادية قد سلطتها منذ أسبوعين على الحكم الدولي رضوان نسيب، وعليه وافق المكتب الفيدرالي على وضع زواوي خارج نطاق الخدمة إلى غاية نهاية الموسم الحالي.
وحسب ذات المصدر فإن روراوة ألح على ضرورة متابعة تلك القضية، لأن الإعتداء على الحكام والرسميين يحتم على الضحية اللجوء إلى الجهات القضائية، بصرف النظر عن العقوبات التي تسلطها الرابطة.
وأشار حموم في تقريره إلى أن معاقبة الحكم زواوي ناتجة عن عدم تطبيقه القوانين العامة للفاف، وكذا المادة 5 من قوانين التحكيم الخاصة بسلطة الحكم، وظروف حمايته عند إدارة المقابلات، لأن هذه النصوص القانونية تخول له توقيف المباراة عند تعرض أحد الرسميين للإعتداء.
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى