الجمعة 24 ماي 2024 الموافق لـ 16 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
إستحداث مجمع عمومي في مجال السكك الحديدية
إستحداث مجمع عمومي في مجال السكك الحديدية

تم، اليوم الخميس، استحداث مجمع عمومي كبير مخصص للهندسة و لإنجاز مشاريع السكك الحديدية، عقب اجتماع ملس مشاركة الدولة، بحسب ما أفاد به بيان لمصالح...

  • 23 ماي
عرقاب: مؤشرات إيجابية عن وجود محروقات في عرض البحر
عرقاب: مؤشرات إيجابية عن وجود محروقات في عرض البحر

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن الدراسات الجارية لاستكشاف المحروقات في عرض البحر بالجزائر أظهرت "مؤشرات...

  • 23 ماي
وزارة التربية: الاختبارات الاستدراكية تجري بين 23 و27 جوان المقبل
وزارة التربية: الاختبارات الاستدراكية تجري بين 23 و27 جوان المقبل

حددت تواريخ اجراء الاختبارات الاستدراكية بعنوان السنة الدراسية 2023-2024، بين 23 و27 جوان المقبل بالنسبة لجميع المراحل التعليمية، حسب ما علم  اليوم الخميس...

  • 23 ماي
شدد على تطبيق القانون ضد كل أشكال السمسرة بالشواطئ: الرئيس يأمر بمراجعة الأسعار تشجيعا للسياحة الداخلية
شدد على تطبيق القانون ضد كل أشكال السمسرة بالشواطئ: الرئيس يأمر بمراجعة الأسعار تشجيعا للسياحة الداخلية

  ارتياح لتقدم إنجاز مشروع غارا جبيلات أوامر رئاسية بإنجاز صوامع الحبوب في آجالها شدّد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على أهمية إنجاز كافة مشاريع صوامع الحبوب...

  • 22 ماي

أغلب المخالفات تتم في مناطق الانزلاقات

 تنفـيـذ 14 عملـيـة حجـز  لـمواد بـورشــات الـبنــاء الـفوضوي بـجيجـل
شرعت مختلف بلديات ولاية جيجل منذ فترة  في حجز و مصادرة مواد البناء و الوسائل المستعملة في ورشات البناء غير الشرعي، بعد صدور قرار ولائي يتضمن القيام بتلك الإجراءات كعقاب للمخالفين، و أوضحت مصادر مسؤولة ببلدية جيجل للنصر أنه  تم القيام بـ 14 عملية حجز إلى غاية يوم أمس.
و قد مست تلك العمليات  الأحياء التي تنتشر بها ورشات البناء التي لا يملك أصحابها رخصا للبناء، و من أبرز الأماكن التي مستها عمليات الحجز ،   أحياء  الرابطة، الحدادة، الزبيرية.
و حسب ذات المصدر فقد سخر للعملية كافة الوسائل الضرورية من عمال و شاحنات و آلة رفع، و تتمثل أغلب المواد المحجوزة في الرمال، الإسمنت، و الآجر الأحمر. و ذكر بيان صادر عن خلية الإعلام بالولاية، أن قرارا بحجز المواد و الآليات المستعملة في ورشات البناء الفوضوي أصدره والي  جيجل العربي مرزوق لمحاربة البناء غير الشرعي. و  ينص حسب ذات المصدر على إلزام رؤساء المجالس الشعبية البلدية و مصالح الأمن المختصة، بمباشرة حجز مواد البناء بعد المعاينات الميدانية، و إعداد محضر جرد   المحجوزات  قبل وضعها في حظائر البلديات، بناء على محضر تسليم و استلام، ليقوم بعدها رؤساء المجالس الشعبية البلدية بمباشرة عمليات البيع عن طريق المزاد العلني للمواد المحجوزة طبقا للتنظيمات المعمول بها، بعد استنفاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، كما يمكن للبلديات وفق نفس القرار استعمال المحجوزات في المشاريع ذات المنفعة العامة.
و أشار البيان، أن مصالح ولاية جيجل باشرت عملية التصدي لهذه الظاهرة السلبية بكل حزم، حيث ألح الوالي مرارا على ضرورة تحمل كل طرف لمسؤولياته و تطبيق القوانين المتعلقة بحماية الأوعية العقارية التابعة لأملاك الدولة التي يجب أن تستغل أساسا لإنجاز مرافق عمومية ذات منفعة عامة.
و في ذات السياق أوضح البيان بأن أغلب البنايات الفوضوية تنجز بمناطق مهددة بالفيضانات أو الانزلاقات الأرضية، كما أن بعضها  معرض للخطر الصناعي، و التي قد  يترتب عنها العديد من الخسائر المادية و البشرية، بسبب عدم احترام  قواعد التعمير.
كما أدى انتشار البناءات غير الشرعية بولاية جيجل إلى تآكل الأراضي الزراعية، و لم يسلم العقار السياحي من الاعتداءات بسبب كثرة البنايات غير الشرعية حسب البيان، مما تسبب في تشويه المناظر السياحية الخلابة التي تزخر بها جيجل.
ك.طويل

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com