مساهل يؤكد مواصلة دعم الجزائر لتسوية سياسية نهائية للأزمة في ليبيا
أكد وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي  و جامعة الدول العربية،  عبد القادر مساهل، أمس الأحد بالعاصمة «الموقف الثابت» للجزائر المدعم للمسار السياسي الذي باشرته الأمم المتحدة و الرامي إلى التسوية النهائية للأزمة في ليبيا  حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.وفي ختام لقاء مع وفد ليبي هام يمثل منطقة زنتان  جدد السيد مساهل التأكيد على الموقف الثابت للجزائر إزاء الأزمة في ليبيا. كما يقوم هذا الموقف على «التعامل مع كل الأطراف الليبية على قدم المساواة  و دعم المسار السياسي الذي بادرت به الأمم المتحدة و الرامي إلى التسوية النهائية للنزاع عن طريق حوار وطني موسع لكافة الفاعلين الليبيين و احترام سيادة ليبيا و عدم التدخل في شؤونها الداخلية».
و حسب البيان فان اللقاء تمحور أساسا حول الآفاق المتعلقة بـ «ترقية الحل السياسي التوافقي و المستدام للأزمة السائدة في ليبيا و الحفاظ على الوحدة الوطنية و الترابية للبلد و لحمة شعبها و تدعيم حركية الحوار الليبي الشامل من أجل المصالحة الوطنية».و أوضح ذات المصدر أن أعضاء وفد زنتان قاموا بالمناسبة بتقديم عرض حول الوضع السائد في ليبيا و السبل الكفيلة بتسوية الأزمة في هذا البلد.  كما نوه أعضاء الوفد «بالجهود الحثيثة» للجزائر الرامية إلى «دعم و مرافقة تطبيق الحل السياسي في إطار الاتفاق السياسي الليبي الموقع في ديسمبر 2015».
و أضاف البيان أن هذه الزيارة تندرج في إطار اللقاءات مع الأطراف و الشخصيات والزعماء السياسيين الليبيين في خضم التطورات الأخيرة للوضع في ليبيا و «الجهود التي تبذلها الجزائر بهدف تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية».
ق و

الرجوع إلى الأعلى