الوالـي يـفـسـخ التـعاقد مـع مـكـتـب دراسات ومـقاولـة إنـجــاز
أمر، أول أمس الخميس، والي باتنة بفسخ عقد مكتب الدراسات المكلف بمتابعة مشروع مستشفى 60 سريرا بتكوت، إلى جانب إحدى المقاولات المكلفة بإنجاز المشروع بعد وقوفه على ما وصفه بالإهمال و التسيب و التأخر في إنجاز المشروع الذي لم يتبق منه إلا بعض الروتوشات الأخيرة لاستلامه، و هو ما جعل الوالي يحدد تاريخ 30 جوان لتدشين المشروع، و إدخاله حيز الخدمة.
والي باتنة عبد الخالق صيودة و خلال تفقده لسيرورة أشغال مشروع إنجاز مستشفى تكوت الذي تقدر طاقته بـ60 سريرا، أبدى استياء و غضبا شديدين بعد وقوفه على إنجاز جدار دعم إسمنتي، أكد على أنه لا جدوى له، و اعتبره تبديد و هدر للمال العام.
و قد صب الوالي غضبه على مكتب الدراسات الذي قرر فسخ عقده، كما قرر فسخ عقد إحدى المقاولات بعد ملاحظته لغياب العمال عن ورشات العمل، و أمر بالجدية و الحرص على النوعية في الأشغال، بعد أن لاحظ عدم جلب التربة الخصبة لتزيين محيط المستشفى بالنباتات و الأزهار و استخدام تربة غير صالحة.
و أعطى المسؤول تعليمات لمدير الصحة بالإسراع في جلب التجهيزات الصحية اللازمة، حتى يتم فتح أبواب المستشفى، و يدخل المرفق حيز الخدمة انطلاقا من نهاية شهر جوان الجاري، و شدد على رئيس دائرة تكوت بمتابعة ما تبقى من سير الأشغال بصفة يومية و إعداد تقارير حول تقدمها.
و كان والي باتنة قد وقف أيضا خلال زيارته لبلدية تكوت، على مشروع إنجاز مقر جديد للبلدية، و هو المشروع الذي أبدى أيضا استياء من تأخره رافضا المبررات التي تقدم بها المقاول، و أمهل الأخير مدة شهر لاستكمال ما تبقى من الأشغال بعد أن بلغت نسبة الإنجاز 80 بالمائة.
والي باتنة و خلال زيارته لبلدية تكوت، عاين سير أشغال مشروع تهيئة و تكسية الملعب البلدي، و وافق على رصد غلاف مالي إضافي يقدر بـ700 مليون سنتيم خصيصا لشق الطريق باتجاه أرضية الملعب، بالإضافة لإنجاز غرف تغيير الملابس، و هو المشروع المتوقع تسليم أرضيته بتاريخ 20 جوان الجاري.
و كان ذات المسؤول قد عاين أيضا القاعة الرياضية لثانوية تكوت، و أكد على إمكانية استغلالها من طرف الفرق الرياضية الشبانية في فترات العطل بموجب الاتفاقية المبرمة بين مدريتي التربية و الشباب و الرياضة، و كانت القاعة الرياضية لثانوية بلدية غسيرة آخر محطة لزيارة العمل و التفقد التي قادت الوالي إلى بلديتي
دائرة تكوت.                 
  يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى