الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

تتصدرها قضية المنع من الاستقدامات


ملفات حساسة على طاولة المكتب الفدرالي اليوم
ستكون عدة ملفات حساسة مطروحة للنقاش على طاولة المكتب الفدرالي اليوم، من بينها القضية التي أسالت الكثير من الحبر في الأيام الماضية والمتعلقة بمنع 21 ناديا من التعاقدات الشتوية، بحجة عدم تسديدهم الديون العالقة، إلى جانب الفصل في موضوع رفع عدد إجازات الميركاتو الشتوي، والسماح للفرق بانتداب خمسة لاعبين عوض ثلاثة فقط، مثلما تقرر من قبل.
وكما هو معلوم، فقد تأجل اجتماع المكتب الفدرالي، الذي كان من المقرر عقده يوم 24 ديسمبر الفارط، بعد وفاة نائب قائد الأركان أحمد قايد صالح، الأمر الذي جعل الأعضاء يحتفظون بنفس جدول الأعمال السابق، أين سيتم التطرق أيضا إلى حصيلة مختلف الرابطات خلال السنة الفارطة، إلى جانب مختلف المنتخبات الوطنية.
ويتوقع أن يحضر رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار اجتماع المكتب الفدرالي، بصفته ممثلا لأندية الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية، ويقدم مسودة طلبات الفرق، والمتمثلة أصلا في إعادة النظر في القرار المتخذ من طرف لجنة المنازعات، والقاضي بمنع 21 ناديا من الاستفادة من الميركاتو الشتوي الحالي، بسبب عدم تسوية الديون العالقة، أين حدد في وقت سابق سقف 3 ملايير سنتيم بالنسبة لفرق الدرجة الأولى ومليار سنتيم بالنسبة لأندية الرابطة الثانية، رغم أن رئيس الفاف عبر في وقت سابق عن استيائه من خرجة رئيس الرابطة، الذي قدم ضمانات لذات اللجنة الصائفة الماضية، من أجل السماح للأندية بتأهيل اللاعبين الجدد، قبل أن يصطدم بعدم تسوية مشكلة النزاعات، بسبب عدم دخول أموال حقوق البث التلفزيوني.
وفي السياق ذاته، فإنه سيتم مناقشة ملف الميركاتو على مستوى أندية الهواة أيضا، خاصة في ظل مطالب رؤساء الأندية بالسماح للفرق التي استقدمت 30 لاعبا في فترة الاستقدامات الصيفية الفارطة بالانتداب، بعد أن منعتها القوانين من القيام بذلك.
كما سيكون الموعد اليوم، مع عرض المدير الوطني عامر شفيق للمشروع، الذي سيدخل حيز الخدمة بداية من الموسم القادم والمتمثل في تنقية “GPS»، وهو ما سيسهل عمل حتى المدربين، على اعتبار أن هذا النظام المعلوماتي، سيقدم الإحصائيات الدقيقة حول كل مباريات البطولة، مثلما هو معمول به في مختلف الدوريات.
سحب قرعة الكأس للشبان غدا
على صعيد آخر، تتم عملية سحب قرعة الأدوار القادمة من منافسة كأس الجزائر للفئات الشبانية يوم غد بمقر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بعد أن حددت لجنة تنظيم المنافسة هذا الموعد، عقب التعرف على كل الأندية المتأهلة، وأما في فئة الرديف، فإن أندية الرابطة المحترفة الأولى والثانية بدورها ستسحب قرعتها غدا أيضا، على اعتبار أنها لم تخض أي دور من قبل.                         بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com