برنامج ستار أكاديمي في قلب « فضيحة» بعد تضحيته بالجزائرية سهيلة بن لشهب
خلف أمس إعلان إدارة برنامج المواهب  «ستار أكاديمي»  عن خبر انسحاب  المتنافسة الجزائرية سهيلة بن لشهب من السباق على اللقب، بعد تعرضها مساء الثلاثاء لحادث سقوط أدى لكسر حوضها، موجة سخط كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، شنها متتبعو البرنامج من الجزائر و المغرب العربي عموما .
فقد  أكدوا بأن الإدارة تعمدت طرد سهيلة بعدما رفضت الإذعان لتعليماتها الهادفة لخلق العداوة بين مشتركي المغرب العربي لإرضاء الجمهور المصري، الذي أطلق مؤخرا هاشتاغ « مصر بتتشتم يا سي بي سي»، مدعين تعرض بلادهم للإهانة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ،من قبل متتبعي البرنامج الجزائريين.
قرار استبعاد المتنافسة الجزائرية من البرنامج الذي تبثه قناة « سي بي سي» الفضائية المصرية، فاجأ الجمهور المغاربي و وصف « بالفضيحة»، خصوصا وأن القناة الخاصة بنقل يوميات المتنافسين داخل الأكاديمية، لم تعرض مقطع سقوط سهيلة، فضلا عن أن الموهبة الجزائرية سبق و أن أطلت على جمهورها من خلال مقطع فيديو، أكدت فيه بأنها بخير و ستعود للمنافسة، وهو أيضا ما أشارت إليه إدارة البرنامج عبر صفحتها على الفايسبوك، قبل أن تعود أمس مجددا لتعلن عن خبر خروج سهيلة من الأكاديمية نهائيا.
من جهته ،علق مدير أعمال سهيلة عيسى بن لشهب عبر صفحتها الخاصة على الفايسبوك، بأن ما حصل فضيحة كبيرة للأكاديمية، وقال: «أرجو من كل جمهور سهيلة أن يدعو إلى مقاطعة قناة  سي بي سي و برنامج ستار أكاديمي بداية من هذه اللحظة،  و إلا أن تعود سهيلة إلى البرنامج «.
و أضاف في تغريدة أخرى على تويتر: «سهيلة تم الاطمئنان عليها من وفد  السفارة الجزائرية في لبنان ، وهي بألف خير ولم تصب بأي كسر و كل شيء سيناريو ملفق أجبرتها عليه إدارة البرنامج». وأضاف «الطلاب لم يتأثروا»، و تساءل :»سهيلة نشرت صورتها وهي تضحك ، يعني معقول هذا وجه واحدة مكسورة من الحوض؟».
و كان  كل من المشتركين السابقين في البرنامج على غرار كنزة مرسلي، جمال بن مراح، و الفنانة فلة عبابسة قد تفاعلوا مع القضية و عبروا عن أسفهم في تعليقات خاصة نشروها عبر حساباتهم على تويتر.
متابعو البرنامج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شنوا حملة شرسة ضد سياسة إدارة البرنامج مؤكدين حدوث تلاعب، في نتائج الترشيحات الخاصة بالخروج و التي أفرزت اسم سهيلة بن لشهب، بعدما انتقد الأساتذة أداءها خلال تجارب الأداء الأسبوعية، حيث طالب جمهور سهيلة الإدارة بعرض مشهد  سقوطها على الأرض، خصوصا بعدما تضاربت المواقف حول حقيقة ما حدث، فسبق لسهيلة أن قالت بأنها وقعت من السرير، بينما ذكر أحد الأستاذة أنها سقطت من أعلى الدرج، ما انتهى بمتتبعي البرنامج إلى إطلاق هاشتاغ خاص عبر تويتر و فايسبوك يطالب من خلاله الإدارة بالكشف عن الحقيقة.
للإشارة، فقد واجهت المشتركة حملة مقاطعة شرسة داخل الأكاديمية مؤخرا ، و محاولات استفزاز عديدة، تقف خلفها إدارة البرنامج التي تحاول في كل طبعة إثارة قصص حب وهمية و قصص عداء ،خصوصا بين مشتركي المغرب العربي، تماما كما حصل سابقا مع المشتركة كنزة مرسلي، وهو ما دفع سهيلة لإبداء رغبتها في الانسحاب من البرنامج ، لكن إدارة الأكاديمية رفضت و قامت بتحويل الأحداث لصالحها وطرد سهيلة بطريقة غير مباشرة لتغادر الموهبة الجزائرية ،صاحبة المرتبة الثانية في برنامج «ألحان وشباب»الجزائري التي استحقت ثناء ألمع الفنانين العرب منذ ظهورها الأول في الأكاديمية.
ق/م

الرجوع إلى الأعلى