وضعت طابعا رايويا خاصا بي والكلمات النظيفة هي الحل
أطلق منذ أيام  الشاب "أمين تي جي في " على صفحته الرسمية في اليوتيوب فيديو كليب لأغنيته الجديدة "لو كان صبرتي" و يتطرق فيها لقصة شاب جزائري فقير، قررت حبيبته أن تضع حد لعلاقتهما . الفيديو كليب هو بداية ترويجية لألبوم الشاب أمين الذي من المقرر بأن يصدر بعد شهر رمضان الكريم،  و من المنتظر كما كشف للنصر، أن يصور كليبين آخرين، لأغنيتين من أغاني ألبومه الجديد و هما "جابولي خبرها" و "ليتيم" و قد تم تسجيل الأغاني في أستديو فيلا برود، الذي أصبح يستقطب مؤخرا عديد الأصوات الناجحة في الجزائر.
  كليب "لو كان صبرتي" صور بتقنيات عالية، حيث حقق خلال ثلاثة أيام أكثر من 35 ألف مشاهدة، وهو رقم كبير، مقارنة بعدد مشاهدات  الكليبات الجزائرية للأخرى عبر موقع يوتيوب، و في اتصال هاتفي بالنصر، قال الشاب أمين تي جي في، بأنه يطمح لأن يصل الفيديو كليب لأكثر من مليون مشاهدة في هذا الشهر، خاصة  في ظل الحملة الترويجية الكبيرة التي أحيط بها.
المعجبون بالشاب أمين تي جي في تداولوا الفيديو كليب على مواقع التواصل الاجتماعي، وناقشوا الموضوع الاجتماعي الذي يعالجه و العلاقات العاطفية في الجزائر، التي تصطدم في الغالب بالعراقيل المادية، فتفضل العديد من الفتيات الزواج من شخص ميسور، على انتظار حبيب فقير. الشاب أمين تي جي في، اعتبر تقديمه لأغاني الراي ذات الكلمات النظيفة هو امتداد لموجة، تحاول الوقوف أمام الرداءة التي وصلت إليها أغنية الراي، و رفض محدثنا ذكر الأسماء التي شوهت المشهد الرايوي، لكنه أشار إلى أن ما قام به الفقيد الشاب عقيل و يقوم به حاليا  كادير الجابوني، هو تطوير لأغنية الراي في سياقها الحقيقي، حيث يمكنها تمثيل الثقافة الجزائرية بفخر ، لأن الكلمات النظيفة و الموسيقى التي تنم عن إبداع فني وغيرها من الأمور يمكنها تمثيل الموسيقى الجزائرية على أحسن وجه. أمين يرى بأنه لا يؤدي راي الغرب الجزائري، وإنما خلق طابعا خاصا باسمه، يقوم على روح الراي، لكن باستعمال كلمات يفهمها جميع الجزائريين، وهي الأكثر تداولا ففي أغنيته المصورة الأخيرة،  تطرق لحكاية اجتماعية يعيشها الكثير من الشباب الجزائري، فلا يمكن الاستمرار في غناء الراي بعيدا عن مشاكلنا وهمومنا،كما عبر أمين تي جي في.
حمزة.د

الرجوع إلى الأعلى