تنتظـرنا عشـرة - نهـائيـات - لضمــان البقــاء
بدى رئيس دفاع تاجنانت الطاهر قرعيش مستغربا من التصريحات التي أدلى بها رئيس شبيبة القبائل شريف ملال، عقب نهاية مباراة الفريقين في الجولة الماضية، وذلك عندما تحدث عن تعرض فريقه لمضايقات، كانت سببا في هزيمته بنقاط المباراة، و يتطرق المسؤول الأول في بيت «الدياربيتي» لموضوع العارضة الفنية من خلال تأكيده أنه سينطلق قريبا في المفاوضات مع المدرب الأول التونسي حمادي الدو لإقناعه بتمديد العقد، قبل أن يعرج للحديث عن المهمة الصعبة التي تنتظر فريقه في الجولة القادمة أمام اتحاد البليدة.
• بداية ما ردك على الاتهامات التي أطلقها رئيس شبيبة القبائل شريف ملال حول تعرض فريقه لضغوطات ومضايقات في ملعب لهوى إسماعيل في اللقاء الأخير؟
صراحة، استغربت كثيرا عندما تابعت و طالعت تلك الاتهامات الباطلة، لأن اللقاء جرى في ظروف طبيعية جدا، ونجحت قوات الشرطة في تأمين الموعد بطريقة ممتازة، والدليل عدم تسجيل أي تجاوزات سواء قبل أو أثناء أو بعد المباراة، وما يؤكد بطلان كل ما قاله الرجل أن محافظ المباراة وحتى الحكم الرئيسي لم يسجلا أي تجاوزات.
نبحث دائما عن أسباب الإخفاقات وليس توجيه الاتهامات
• قال ملال أنكم مارستم ضغطا على الحكم بوخالفة ما بين الشوطين، ما ردك؟
الحكم بوخالفة هو الأحسن حاليا، بدليل اختياره لإدارة تلك المواجهة بين فريقين يصارعان من أجل ضمان البقاء، وهو ليس من الحكام الذين يرضخون للضغوطات مهما كانت كبيرة، وأدار الموعد بامتياز من دون خطأ تقريبا، وسؤالي هنا هل تسببت قرارات الحكم في تحديد النتيجة النهائية؟، أعتقد أن الهدف الوحيد سجله المهاجم بلمختار بطريقة شرعية وصحيحة لا غبار عليها.
• في رأيك، لماذا إذن ملال أدلى بتلك التصريحات؟
الرجل أراد تغطية فشله في قيادة فريق عريق بحجم شبيبة القبائل بتوجيه اتهامات باطلة في حق فريقي، وهو يعلم جيدا أن السيناريو الذي فبركه ليس حقيقيا، حيث تابع معي المباراة من النفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس، وبعدها فضل الجلوس في مقعد البدلاء لفريقه دون أن يتعرض له أي شخص، وأريد توضيح نقطة مهمة...
• تفضل...
المباراة جرت في ظروف عادية جدا، بشهادة كل من تابعها على المباشر على شاشة التلفزيون، والأكثر من ذلك فإن محافظ اللقاء تعمد القدوم إلى ملعب لهوى إسماعيل قبل التحاق الفريقين، وهذا حتى يقف بنفسه على دخول وفد المنافس إلى غرف تغيير الملابس، واسألوا لاعبي الشبيبة إن تعرض واحد منهم قبل وبعد المباراة لأي نوع من الضغوطات والاستفزازات، وأريد توجيه رسالة للرئيس ملال...
• وماذا تريد أن تقول له؟
أقول له أن علاقتنا أكثر من جيدة بنادي شبيبة القبائل، وما عليه سوى الاستفسار عن حقيقة ذلك عند المسيرين السابقين، وتصريحاته الباطلة ضد فريقي لن تكون سببا في إفسادها، ولن تعكر الروابط الأخوية، و الأكثر من ذلك فإن جميع الفرق التي قدمت إلى ملعب لهوى إسماعيل لم تشتك ضدنا ولو مرة واحدة، وهذا بالرغم من نجاحها في هزمنا أو فرض التعادل علينا، وأعطيك الكثير من الأمثلة في لقاءات مولودية وهران واتحاد الحراش ونصر حسين داي وأخيرا اتحاد العاصمة.
• ألا ترى أن الفرق المحلية مع اقتراب نهاية الموسم، تتعمد استعمال طرق غير رياضية للضغط على الفرق الزائرة؟
صحيح، لكن ذلك لا يحدث إطلاقا في تاجنانت، والدليل ما تقوله عنا الأندية المنافسة، حيث وعندما تقترب مقابلاتهم في ملعب لهوى إسماعيل يقولون أنهم سيلعبون في سويسرا أو السعودية، و ذلك بالنظر إلى الاستقبال الجيد الذين يحظون به سواء من قبل المسيرين أو الأنصار، وربما البعض تناسى ما حدث عند هزيمتنا أمام اتحاد العاصمة داخل الديار بثلاثية كاملة، حيث وبالرغم مما تسببت فيه تلك الهزيمة، غير أن لاعبي المنافس غادروا تحت التصفيقات الحارة من قبل أنصارنا.
ملال باتهاماته الباطلة أراد توجيه الأنظار عن فشله في قيادة فريق عريق
• لكن دائما ما تشتكون من التعرض لسوء الاستقبال عندما تلعبون خارج الديار؟
الفرق المنافسة حرة فيما تصنعه اتجاه فريقي، بدليل ما حصل عندما واجهنا مولودية وهران في ملعب الشهيد أحمد زبانة، لكن ما أؤكد عليه أن نتائج المباريات تحسم داخل المستطيل الأخضر وليس في مكان آخر، ونحن دائما نبحث عن أسباب الإخفاقات وليس توجيه الاتهامات.
• ما تعليقك بعد تحقيق أول فوز في مرحلة العودة؟
صرحت سابقا من على نفس المنبر أن «الدياربيتي» ستستعيد قوتها مباشرة بعد الهزيمة في وهران، حيث استعادت التشكيلة في ذلك الموعد مستواها الحقيقي، قبل التأكيد بالفوز بالنتيجة والأداء على حساب شبيبة القبائل، و ما أقوله أن الفريق عادت له الروح واللحمة بين جميع اللاعبين، وذلك بعد نجاح الطاقم الفني في تصحيح كثير من الأخطاء والسلبيات السابقة.
• يفهم من كلامك أنكم مقتنعون بالمدرب التونسي الجديد حمادي الدو؟
أعتقد أن الإدارة أصابت كثيرا عند التعاقد معه، لاسيما وأن سيرته الذاتية غنية جدا، وهو صاحب كفاءة كبيرة بدليل نوعية التدريبات و التحكم الجيد في المجموعة، والأكثر من ذلك فإنه يجيد الاتصال بطريقة رائعة مع اللاعبين، ونحن ثقتنا كبيرة في هذا الرجل لقيادة النادي نحو بر الأمان في الجولات المتبقية من نهاية الموسم.
• البعض يتخوف من حدوث تغييرات جديدة في العارضة الفنية بعد أول نتيجة سلبية مثلما حدث مع المدربين السابقين، ماذا تقول؟
الإدارة ولمصلحة الفريق اضطرت في كل مرة إلى إحداث التغيير على مستوى الطاقم الفني، وقد اعترفنا سابقا بوقوعنا في الأخطاء بسبب ضيق الوقت، لكن ما أقوله حول المدرب حمادي الدو أننا سندخل معه قريبا في مفاوضات تمديد العقد، وذلك لأنه سيكمل معنا المشوار لأطول فترة ممكنة، مهما كانت الظروف والنتائج التي ستحققها التشكيلة في الجولات العشر المتبقية على نهاية الموسم، أعيد وأكرر ثانية أن حمادي الدو سيبقى معنا إلا في حالة فضل الرحيل بمحض إرادته.
• تنتظركم مواجهة صعبة في الجولة القادمة أمام اتحاد البليدة، ماذا تقول عنها؟
هي مباراة صعبة للغاية، لأن المنافس سيبحث عن الفوز لتعويض خسارته بنتيجة عريضة في الجولة السابقة أمام نصر حسين داي، للإبقاء على بصيص من الأمل في ضمان البقاء، ونحن بدورنا ليس أمامنا أي خيار سوى الانتصار، للابتعاد بخطوة عملاقة عن منطقة الخطر.
• هل ترى الموعد بمثابة المنعرج المصيري؟
المباريات العشر المتبقية عن نهاية الموسم أعتبرها كلها نهائيات كأس، وفريقي مطالب بحصد أكبر عدد ممكن من النقاط لبلوغ هدف البقاء لرابع موسم على التوالي في الرابطة المحترفة الأولى، وبالتالي فإني أرى مواجهة هذا السبت أمام البليدة محطة مهمة في مشوار البقاء.
• كإدارة للنادي ما هي الاستعدادات الخاصة بهذه المواجهة الصعبة؟
أول خطوة تخصيص أكبر عدد من الحافلات لنقل الأنصار ذهابا وإيابا نحو ملعب براكني في البليدة، وذلك لأن المشجعين ساهموا بشكل فعال في الفوز المحقق في الجولة الماضية أمام شبيبة القبائل، وثانيا سنتحرك في جميع الاتجاهات لضمان السيولة المالية الكافية لتسوية المستحقات العالقة، المتمثلة في الأجور الشهرية مع وضع منحة مغرية في حال الفوز.
حمادي الدو يجيد التواصل و التحكم في المجموعة و سنمدد عقده
• ما هي حقيقة علاقة إدارة «الدياربيتي» مع السلطات المحلية ممثلة في البلدية؟
علاقة أكثر من جيدة بدليل زيارة المجاملة التي قادت رئيس البلدية ورئيس الدائرة إلى الملعب في الحصة التدريبية الأخيرة، التي سبقت موعد المباراة الماضية أمام شبيبة القبائل، حيث رفعا من حماسة اللاعبين، بعد التأكيد على وقوف السلطات خلف النادي لغاية قيادته نحو بلوغ الأهداف، و قدم «شيخ البلدية» وعودا بتخصيص إعانات مالية مهمة لصالح خزينة النادي لتسوية المستحقات العالقة، ونحن ننتظر تجسيدها قريبا على أرض الواقع، وذلك لأن النادي يعيش فعلا في أزمة خانقة.
حاوره: أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى