يشتكي سكان حي الواحات بمدينة طولقة غرب بسكرة، من انتشار القمامة و النفايات المنزلية بشكل غير مسبوق و تكدسها داخل حيهم السكني لعدة أسابيع، رغم المخاطر الصحية في ظل انتشار الروائح الكريهة.
و ناشد السكان المتضررون مصالح البلدية، للتدخل العاجل بالنظر إلى تفاقم المشكلة و تكدسها عبر أرجاء الحي، زيادة على ظاهرة الكلاب الضالة و مختلف أنواع الحشرات و حمل السكان تردي الوضع إلى البعض منهم، نتيجة لتعمدهم الرمي العشوائي للنفايات المنزلية وهي الوضعية الصعبة التي خلفت مشاكل عديدة لديهم، ما دفعهم إلى توجيه نداء استغاثة للسلطات المحلية، من أجل التدخل العاجل و حل المشكلة بشكل نهائي.
و أشاروا إلى أن الوضع أصبح مقلقا في ظل انتشار الروائح الكريهة التي يتأذى منها السكان المجاورين و المارة و التي تتفاقم أكثر عند حرقها من قبل البعض بحجة التخفيف من انتشارها بالقرب من سكناتهم.
وأرجع بعضهم الظاهرة، إلى النقص المسجل في اليد العاملة على مستوى حظيرة البلدية، الأمر الذي سبب عجزا في تغطية جميع الأحياء السكنية بالمدينة التي تعرف توسعا في شبكة النسيج العمراني من فترة لأخرى .
ذات المشكلة تحولت مع مرور الوقت إلى كابوس حقيقي نغص عليهم حياتهم و خاصة بعد أن كشفت الأمطار المتساقطة على المنطقة نهار أمس، خطورة الظاهرة، ما دفع بالسكان إلى التعبير عن استيائهم و تذمرهم الشديدين، جراء التجاهل الذي تنتهجه السلطات المحلية رغم الشكاوى المرفوعة إليها في هذا الشأن والتي لم تجد لها آذانا صاغية و هي الوضعية التي انعكست سلبا على الحياة العامة، مخلفة مع مرور الوقت ردود أفعال غاضبة في أوساط المواطنين الذين طالبوا بالتدخل العاجل للحد من الوضعية الكارثية التي آل إليها الحي و ما جاوره.
و أكدت سلطات البلدية، على أن الظاهرة سيتم التكفل بها قريبا و في المقابل، دعت المواطنين إلى ضرورة احترام شروط النظافة ضمانا لبيئة نظيفة و صحية.  
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى