تمكن عناصر الضبطية التابعة للفرقة الجنائية بأمن ولاية سطيف من وضع حد لنشاط عصابة خطيرة تتكون من ستة أشخاص، يتعلق الأمر بامرأة وزوجها وشقيقها وثلاثة آخرين وهذا بتهمة سرقة مبلغ مالي معتبر من منزل شيخ طاعن في السن يقدر بمليار و500 مليون سنتيم.
تفاصيل هذه الجريمة تعود إلى شهر رمضان الفارط عندما قام أفراد هذه العصابة بالسطو على منزل وسط مدينة سطيف وقاموا بسرقة المبلغ المذكور بعد تهديد صاحب المنزل بخنجر وتكبيله رفقة زوجته بواسطة شريط لاصق.   

 ذات العناصر التي فتحت تحقيقا في ملابسات القضية تمكنت من الوصول إلى المتورطين عن طريق الإعتماد على وسائل علمية جد متطورة . حيث تمكنوا في البداية من التعرف على هوية سيدة كانت الرأس المدبر لهذه العملية بعد أن تمكنت من تحديد كل التفاصيل المتعلقة بالمنزل ومعرفة مكان تواجد المبلغ المذكور. ثم إستعانت بزوجها وشقيقها وثلاثة أشخاص آخرين للقيام بجرم السرقة ، بعد مراقبة المكان جيدا على متن سيارة سياحية . ثم قاموا بإقتحام المنزل بتسلق أحدهم شرفة الطابق الأول ثم نزوله إلى الطابق الأرضي . ليتم فتح الباب أمام شركائه وهذا في الوقت الذي كان فيه الضحية الذي تجاوز سن الثمانين غارقا في النوم رفقة زوجته . حين أحس بحركة غير عادية ، نهض مسرعا ، الأمر الذي جعل أفراد العصابة يقومون بتهديده بواسطة سلاح أبيض ثم تكبيله بواسطة شريط لاصق.
الشرطة  وبعد توقيف كل أفراد العصابة إسترجعت عدة تجهيزات منزلية فاقت قيمتها مبلغ 100 مليون سنتيم وسيارتين سياحيتين ، تم إقتناؤهما من المبلغ المستولى عليه . بالإضافة إلى كمية من المجوهرات بقيمة 20 مليون سنتيم ومبلغ آخر بقيمة 45 مليون سنتيم . زيادة على حجز المركبة التي إستعملت في السرقة . وقد تم تجميد الحساب البنكي لأحد  الأشخاص المتورطين الذي أودع فيه مبلغا ماليا يقدر ب 50 مليون سنتيما.
الشرطة أحالت ملف القضية إلى وكيل الجمهورية بتهمة تكوين عصابة أشرار والسرقة الموصوفة المقترنة بظرف الليل وإستعمال العنف الذي أمر بإيداع خمسة أشخاص منهم رهن الحبس المؤقت ، فيما تم وضع سادسهم تحت المراقبة القضائية .                                                                                 
صالح بولعراوي

حريق محلين و منزل قديم وسط مدينة سطيف
شب صبيحة أمس حريق مهول بأحد المحلات التجارية الواقعة بمحاذاة سوق عباشة عمار وسط مدينة سطيف . هو متجر متخصص في بيع الأثاث القديم .  أتت ألسنة النيران على كل ما يوجد بداخله وإمتدت إلى المحل التجاري المجاور الخاص ببيع الألبسة و الأحذية قبل أن تطال منزلا مجاورا يتكون من طابقين .
 حسب المكلف بالإعلام على مستوى مصالح مديرية الحماية المدنية فإن هذا الحريق الذي إندلع في حدود الساعة السادسة و النصف صباحا و تطلبت السيطرة عليه إستخدام خمس شاحنات إطفاء و سيارتي إسعاف بالإضافة إلى 50 عونا من مختلف الرتب ينتمون إلى الوحدة الرئيسية و كذا الوحدة الثانوية الموجودة بحي عين تبينت.ذات المصدر أوضح أن الحريق المذكور تسبب في خسائر مادية معتبرة تتمثل في إتلاف كمية معتبرة من الملابس و الأحذية و الأثاث القديم بالإضافة إلى إحتراق بناية قديمة تتربع على مساحة 300 مترا مربعا و منزل مجاور يتكون من طابقين و لحسن الحظ لم يسفر عن أية خسائر في الأرواح.
صالح بولعراوي

تصنيف بلدية عين لقراج ضمن المخطط التوجيهي للسياحة
من المنتظر أن يتم قريبا تصنيف بلدية عين لقراج الواقعة بدائرة بني ورتيلان شمال غرب ولاية سطيف، ضمن المخطط التوجيهي للسياحة الذي يضم عدة مناطق أخرى تتوفر على العديد من المؤهلات السياحية التي تجعل منها قطبا اقتصاديا بامتياز يساهم بفعالية في تحريك عجلة التنمية المحلية وتحسين ظروف معيشة السكان.
وحسب مصالح مديرية السياحة فإن الدراسة التقنية الخاصة بهذه العملية توشك على نهايتها وذلك من خلال إحصاء كل المميزات والخصائص التي تشتهر بها المنطقة في هذا المجال، منها على سبيل المثال مناظرها الطبيعية الخلابة وغاباتها وكذا بركتها المتواجدة بقرية «لعزيب»والتي يقصدها الزوار من كل ولايات الوطن للعلاج عن طريق دودة العلق التي تعيش فيها والتي تشفي المرضى من عديد الأمراض سيما المتعلقة بالمفاصل والروماتيزم .
سكان المنطقة يعلقون آمالا كبيرة على هذه العملية بعد الانتهاء من الدراسات المذكورة التي تم إسنادها لمكتب متخصص وكذا المصادقة على المخطط التوجيهي، وذلك بالنظر لأهميتها باعتبار أن المنطقة ستستفيد من عدة مشاريع في مجال السياحة الجبلية ،من شأنها خلق العديد من مناصب الشغل للشباب البطال ودفع حركة التنمية
 المحلية.             صالح بولعراوي

الرجوع إلى الأعلى