دعا رئيس بلدية القل الجمعيات المحلية، للقيام رفقة المواطنين، بحملة تنظيف واسعة لأربعة أحياء رئيسية بوسط المدنية، ويتعلق الأمر بأحياء علي بوسكين، محمود بولخصايم والشريف بودليوة ومحمد الشيخ ، من أجل القضاء على الانتشار العشوائي والفوضوي للقمامات المنزلية والأوساخ ، أمام عجز مصالح البلدية في احتواء الأزمة، أين تحولت مختلف الشوارع والأحياء إلى نقاط سوداء في ظل غزو و تراكم القاذورات بها ،فضلا عن انبعاث الروائح الكريهة على مسافات وأصبحت الصحة العمومية مهددة بانتشار الأمراض والأوبئة.
 وأكد رئيس البلدية خلال الاجتماع الذي عقد بمقر البلدية مع رؤساء جمعيات ، أن حملة التنظيف تنطلق اليوم ( السبت) في الأحياء المذكورة، على أن تمتد إلى بقية الأحياء  السكنية الأخرى في غضون أيام.
 وأشار المير أن المسؤولية مشتركة بين المنتخبين في المجلس البلدي ورؤساء الجمعيات من أجل تحسيس المواطنين بضرورة المحافظة على نظافة المحيط، وإعطاء صورة لائقة للمدينة خاصة وأنها تستقطب أعدادا كبيرة من السياح والمصطافين.
 وأمام عجز مصالح البلدية في احتواء أزمة انتشار القمامة والأوساخ، ذكر رئيس البلدية أنه بصدد توسيع عملية التنظيف بمشاركة بلديات مجاورة، فيما اقترحت بعض الجمعيات الاعتماد على اللافتات الإشهارية من أجل تحسيس المواطنين .
 وكشف رئيس البلدية عن الاستفادة مؤخرا من شاحنة للنظافة مجهزة بجهاز امتصاص الغبار بقيمة 1.4 مليار سنتيم منحتها الولاية لبلدية القل، وهي من شأنها  أن تساهم في تسهيل عمل مصالح النظافة للتغلب على مشكل الأتربة والغبار التي تجتاح أحياء سكنية عديدة.   

    بوزيــد مخبـي

الرجوع إلى الأعلى