خلّف زلزال عنيف ضرب ولاية المدية مساء أول أمس بلغت شدته 05 درجات على سلم ريشتر إصابة 12 شخصا بجروح متفاوتة، كما سجلت تصدعات وتشققات في أزيد من 70 مسكنا ومرافق عمومية، وكانت الهزة الأرضية الشديدة قد سجلت في حدود الساعة السادسة وثمانية وأربعين دقيقة مساء (18:48) على بعد حوالي 13 كيلومترا شرق مدينة تابلاط بولاية المدية، وقد شعر بالهزة سكان المنطقة والولايات المجاورة كالبليدة، البويرة، بومراداس، والعاصمة.
 وأحدثت الهزة موجة هلع شديدة خاصة بالمناطق القريبة لموقع الزلزال واضطرت مئات العائلات حسب مصادر من عين المكان إلى مغادرة منازلها لهول الهزة التي أحدثت تشققات في عشرات المنازل والمرافق العمومية، وحسب مسؤول الإعلام بالحماية المدنية لولاية المدية فقد تم تسجيل 12 جريحا تم إسعافهم من طرف أعوان الحماية المدنية وتحويلهم إلى المراكز الاستشفائية القريبة. وحسب نفس المصدر، فإن 05 حالات كانت لديهم إصابات مختلفة، في حين لم تكن خطيرة و تم تحويلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وفي نفس الوقت 07 حالات أخرى تعرضت لصدمة لشدة الزلزال.
 أما فيما يتعلق بالخسائر المادية، فقد تم تسجيل عدة خسائر بسيطة بخمس بلديات بالمدية وهي بلديات الميهوب، العزيزية، مغراوة، مزغنة، القلب الكبير، وتتمثل هذه الخسائر حسب نفس المصدر في وقوع تشققات وتصدعات على مستوى 73 مسكنا و03 عمارات نصف جماعية. كما سجلت تشققات بإحدى المتوسطات، إلى جانب انهيار الجدار الخارجي لمنزلين، وحسب نفس المصدر، فإن أغلب المساكن التي تعرضت لتشققات وتصدعات تعد من المساكن القديمة، و قد انتقلت السلطات المحلية لولاية المدية نهار أمس إلى المناطق المتضررة وعاينت الأضرار وشكلت لجنة ولائية لإحصاء كل المساكن المتضررة.
نورالدين-ع

الرجوع إلى الأعلى