سكان الفدان في أولاد ادريس يغلقون الطريق طلبا للماء
قام صباح أمس سكان منطقة الفدان رقم 1 ببلدية أولاد ادريس في ولاية سوق أهراس بغلق الطريق الوطني رقم 81 الرابط بين مقر البلدية وعاصمة الولاية احتجاجا على مشكل الماء.
 حيث تعيش بهذه المنطقة 75 عائلة ما زالت تعاني من العديد من النقائص في مقدمتها الماء الشروب ، و قال محتجون  أن الأشغال بالمشروع الذي انطلق منذ ستة أشهر لربطهم بالخزان المحاذي للطريق الوطني توقفت، مما يدفعهم إلى قطع مسافات طويلة للوصول إلى عين عمومية، حيث ما زالوا يستعملون الحمير لتوفير حاجتهم من الماء.
النقطة الثانية التي أثارها السكان في حركتهم تمثلت في توفير الكهرباء قائلين أنهم بعد أن استفادوا من السكن الريفي، لم تقم مصالح شركة توزيع الكهرباء بتحويل عداداتهم من مساكنهم القديمة إلى السكنات الريفية الجديدة منذ سنة 2003، و ذكر السكان أنهم ظلوا يطالبون بتجسيد هذا المطلب منذ تلك السنة، لكن في كل مرة يكون الجواب بأنهم مبرمجون للقيام بتلك العملية، لكن لم يتجسد ذلك على أرض الواقع  الأمر الذي دفعهم إلى القيام بتوصيلات عشوائية من المساكن القديمة الى الجديدة بتكلفة باهضة.
رداءة الطريق كانت من بين القضايا المرفوعة خلال احتجاج السكان الذين أكدوا للنصر أن هناك مشروعا على الورق لكنه على أرض الواقع لا أثر له و هنا طالبوا والي سوق أهراس بفتح تحقيق في هذا المشروع.
و قد تنقل رئيس الدائرة إلى  مكان المحتجين الذين  رفضوا التحاور معه  و أصروا على مقابلة الوالي، الذي علمنا أنه استقبل وفدا عن المحتجين واستمع إلى انشغالاتهم، و قد تم فتح بعدها الطريق في حدود منتصف النهار، في  وجود تعزيزات أمنية لفرقة التدخل السريع للدرك الوطني بعين المكان، مثلما لاحظنا.
ف.غنام

الرجوع إلى الأعلى