كشف مصدر مسؤول من داخل بيت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، حقيقة المباحثات التي جمعت رئيس الفاف وليد صادي بهداف نادي شباب كوبنهاغن الدانماركي أمين شياخة، الذي كثُر الحديث عنه في الفترة الأخيرة، إلى درجة جعلت البعض يتوقع إدراج اسمه ضمن القائمة المعنية بمباراتي غينيا وأوغندا شهر جوان المقبل، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات مونديال 2026.
وحسب مصادر النصر العليمة، فإن صاحب 18 عاما يتواجد ضمن مخططات الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بدليل أن الرجل الأول في مبنى دالي ابراهيم، قد كلف المسؤول عن خلية التنقيب عن المواهب في الخارج محسن حيمور ببرمجة جلسة مع شياخة وعائلته، وهو الموعد الذي تم ضبطه بالجزائر العاصمة قبل عدة أسابيع، والذي تمت خلاله مناقشة مسألة انضمام شياخة إلى الخضر مستقبلا.
وأبدى شياخة استعدادا كبيرا لتمثيل بلده الأصلي، غير أنه اتفق مع ممثل الفاف على الالتحاق بالمنتخب الأول دون المنتخبات السنية، على اعتبار أن الدفاع عن ألوان الأخيرة كفيل بتهديد مسيرته الاحترافية، وهو الذي يتطلع للالتحاق بكبرى النوادي الأوروبية، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لا سيما وأنه يحظى باهتمام نواد في شاكلة جوفنتوس الإيطالي وأجاكس أمستردام الهولندي.
وكان المهاجم شياخة رفقة والده، قد أعجبا كثيرا بالاهتمام الذي خصصته الفاف لهما، وهي التي وجهت لهما دعوة إلى مقرها بدالي ابراهيم، أين التقيا رئيس الفاف وليد صادي، والأمين العام نذير بوزناد، اللذان سلما اللاعب قميصا للمنتخب الوطني، قبل أن يطلب من السائق نقلهما إلى ملعبي نيلسون مانديلا و5 جويلية لتفقدهما.
وقبل أن يغادر شياخة الجزائر عائدا إلى كوبنهاغن، منح وعدا لمسؤولي الفاف باللعب للخضر حتى وإن تلقى دعوة المنتخب الدانماركي الأول، وهي الخرجة التي استحسنتها الاتحادية التي تقوم بعمل جبار لإقناع المواهب الصاعدة في أوروبا باللعب للجزائر، في صورة ما حدث سابقا مع بوعناني وشايبي وحجام.
ولن يكون أمين شياخة ضمن تعداد بيتكوفيتش خلال تربص جوان المقبل، غير أنه سينضم إلى كتيبته بمجرد التأكيد على مستوياته مع الفريق الأول. جدير ذكره، أن شياخة الذي تعود أصوله إلى مدينة قالمة، قد أكد ارتباطه وتعلقه ببلده الأم في العديد من المناسبات، آخرها عندما قام بنشر «ستوري» عبر حسابه الرسمي ب «أنستغرام» يحمل صورة لواقي الساق المزيّن بالعلم الجزائري.
وشياخة من مواليد 12 مارس 2006 ( 18 عاما )، وهو هداف دوري أبطال أوروبا للشباب هذا الموسم ب8 إصابات خلال 9 مباريات، كما خاض هذا الموسم 14 مباراة في الدوري المحلي مع فئة أقل من 19 سنة، نجح خلالها في تسجيل 7 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة.
ويدافع صاحب البنية المورفولوجية القوية ( طوله 1.91 م ) عن ألوان منتخب الدانمارك لأقل من 18 سنة، حيث لعب معهم 7 مباريات سجل خلالها هدفين مع امتلاكه ثمانية أهداف مع منتخب أقل من 17 سنة وهذا خلال تسع مباريات فقط.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى