خلفت أحداث الشغب التي شهدها ملعب الوحدة المغاربية، بعد نهاية اللقاء المؤجل عن الجولة السادسة عشرة للرابطة المحترفة الأولى- موبيليس- بين فريقي مولودية بجاية واتحاد الجزائر 25 جريحا في صفوف رجال الشرطة، الذين يوجد ثلاثة منهم في حالة خطيرة، كما  ألحقت هذه الأحداث خسائر معتبرة بملعب الوحدة المغاربية، قدرتها إدارته بحوالي 250 مليون سنتيم.
للإشارة تمكنت عناصر الأمن من توقيف بعض المتسببين في هذه الأحداث  الخطيرة.
من جهة أخرى علمت النصر أن الحكم عبيد شارف دون على ورقة المباراة  اجتياح أنصار الفريق البجاوي أرضية الميدان، بعد نهاية اللقاء واقتحام بعض الأعوان المكلفين بالأمن غرف حفظ الملابس قبل بداية المباراة وما بين الشوطين، ومحاولتهم الاعتداء على مسيري اتحاد الجزائر.
وفي ظل هذا المعطيات بات الفريق البجاوي مهددا بعقوبات صارمة قد تصل إلى حد حرمانه من أنصاره إلى غاية نهاية الموسم، خاصة وأنه كان قد عوقب بأربعة لقاءات نافذة اثنتان منها خارج الديار، وهذا في أعقاب أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الجولة 12 التي جمعته بملعب الوحدة المغاربية بمولودية وهران.
و قد أجلت الرابطة الوطنية لكرة القدم مقابلة الموب مع أولمبي المدية التي كانت مقررة هذا السبت، إلى غاية الفصل في قضية أحداث أمس الأول. وكشف مصدر موثوق للنصر، بأن إدارة مركب الوحدة المغاربية قامت أمس الأربعاء بإيداع شكوى ضد مجهول لدى مصالح أمن ولاية بجاية.                                     

أ/س

الرجوع إلى الأعلى