الثلاثاء 16 جويلية 2024 الموافق لـ 9 محرم 1446
Accueil Top Pub

بوطبيق خلال اجتماع اللجنة المنبثقة عن ائتلاف الأغلبية: حضرنا كل شيء لجمع التوقيعات


عقدت اللجنة المنبثقة عن ائتلاف أحزاب الأغلبية الرئاسية، أمس، آخر اجتماع لها بمقر جبهة المستقبل، قبل عقد الندوة الوطنية لأحزاب الأغلبية من أجل الجزائر السبت القادم.
وقد أشرف على هذا الاجتماع رئيس جبهة المستقبل فاتح بوطبيق بالمقر الوطني لحزبه بالجزائر العاصمة حسب بيان لهذه الأخيرة، وهو الاجتماع السابع والأخير لهذه اللجنة المنبثقة عن الائتلاف الذي تشكل في ماي الماضي والذي يضم حزب جبهة التحرير الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي، وجبهة المستقبل.
وقال فاتح بوطبيق في لقاء صحفي بعد اللقاء أن عملية جمع التوقيعات لا تقلق ائتلاف أحزاب الأغلبية من أجل الجزائر حتى ولو ترشح الرئيس في اليوم الأخير، مشيرا إلى أن هذه الأحزاب حضرت كل شيء على المستوى المحلي وهي جاهزة تماما لجمع التوقيعات « لو يتبقى يوم واحد لجمع التوقيعات سنجمعها».
وكانت أحزاب الأغلبية هذه قد قررت قبل أيام عقد ندوة وطنية يوم 13 جويلية الجاري بالجزائر العاصمة لدعم ترشح الرئيس عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية في الانتخابات المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل.
وسيشرف على هذه الندوة قادة الأحزاب الثلاثة وهم، عبد الكريم بن مبارك، أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني، مصطفى ياحي، أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي، وفاتح بوطبيق رئيس جبهة المستقبل، بحضور إطارات ومناضلي هذه الأحزاب.
ومن المرتقب خلال هذه الندوة عرض جرد لحصيلة السنوات الماضية و الإنجازات المحققة في مختلف الميادين الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، على أن تتوج ببيان مشترك باسم قادة ائتلاف أحزاب الأغلبية من أجل الجزائر تدعو الرئيس تبون مرة أخرى للترشح لعهدة ثانية.
كما من التوقع أيضا أن تتضمن الندوة رسم الخطوط العريضة للعمل الجماعي والتنسيقي الذي ستقوم به أحزاب الأغلبية خلال الحملة الانتخابية المقبلة لصالح مرشحها.
وقد سبق للأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، مصطفى ياحي، أن أكد قبل أيام في ندوة صحفية أن الأحزاب الثلاثة تمثل الأغلبية في الأصوات بنسبة 56 من المائة، وهو ما يجعل من الائتلاف هذا قوة فاعلة ومؤثرة على المشهد السياسي، مؤكدا في نفس الوقت بأن الائتلاف يبقى مفتوحا على مصراعيه أمام الأحزاب السياسية والمنظمات التي ترغب في الانضمام، وهو لن يقصي أي طرف.
ونشير أن الأحزاب الثلاثة كانت قد دعت بشكل منفرد بعد اجتماع هيئاتها القيادية في وقت سابق، الرئيس الحالي عبد المجيد تبون إلى الترشح لعهدة رئاسية ثانية بمناسبة الانتخابات الرئاسية المقررة في سبتمبر المقبل، و أعلنت دعمها الكامل له خلال هذا الاستحقاق. إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com