خـــــروج مواطنيـــن للاحتفــال بالعديــد من الولايــــات
شهدت معظم ولايات الوطن خروج الجزائريين إلى الشارع، للتعبير عن فرحتهم بقرارات الرئيس بوتفليقة و التي استجاب فيها لمطالبهم  .
وخرج القسنطينيون مساء أمس الاثنين إلى وسط المدينة تعبيرا عن فرحهم بقرار الرئيس بوتفليقة العدول عن الترشح لعهدة رئاسية جديدة.
وغصت ساحة الشهداء قرب قصر الثقافة محمد آل خليفة بعشرات المركبات التي أطلق أصحابها العنان للمنبهات رافعين الأعلام الوطنية كما توافد المئات من الشباب والعشرات من العائلات مرفوقين بالأطفال لحضور الأجواء غير المسبوقة حسبهم، معتبرين القرار المتخذ بالصائب، كما عبروا عن أملهم في  أن تكون التغييرات بداية جديدة لحياة أفضل.
واستمرت أجواء الاحتفالات لعدة ساعات خصوصا مع استمرار توافد المحتفلين إلى وسط المدينة.
كما شهدت شوارع مدينة جيجل، خروج المئات من المواطنين بعد إعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عن عدم ترشحه لعهدة خامسة. وتأجيل الرئاسيات.
وقد جاب العشرات من المواطنين، شوارع عاصمة الولاية مرددين هتافات عديدة، و أوضح بعض المتحدثين بأن أحد أهم المطالب التي رفعوها منذ فترة قد تحقق، مشيرين بأن المطلب المتبقي، تجسيد إصلاحات سياسية حقيقية، كما عرفت شوارع باقي المدن الكبرى على غرار الطاهير و الميلية خروج مواطنين، صنعوا أجواء عالية من الفرحة.
 كما خرجت أمس مجموعة من المواطنين بمدينة سكيكدة للاحتفال بساحة أول نوفمبر وجاب المواطنون بسيارتهم الشارع الرئيسي مرددين هتافات «تحيا الجزائر حرة مستقلة» مطالبين بالمزيد من القرارات التي تصب في مصلحة الشعب والبلاد.
و كانت شوارع وسط مدينة عنابة عادية بعد صدور بيان رئيس الجمهورية بساحة الثورة بوسط المدينة شهدت حركية بعد الإعلان منها نزول بعض المواطنين بالسيارات للاحتفال، و رصدا لآراء بعض المواطنين بدائرة البوني حول ما تضمنته رسالة رئيس الجمهورية، كان هناك ترحيب بقرار عدم ترشحه لعهدة خامسة، مؤكدين على ضرورة الذهاب إلى تغير كامل للنظام بوجوه جديدة.
اما في سطيف، فقد خرج المئات من المواطنين وتجمعوا أمام مقر الولاية، مهللين بعبارات تمجد الحراك، مطالبين بإصلاحات كبرى على النظام، وسط تعزيزات امنية كبيرة من طرف قوات مكافحة الشغب.
 وقد توافد المواطنون بقوة مع مرور الدقائق، موازاة مع السيارات التي جابت وسط المدينة ومختلف الأحياء، مستخدمين منبهات السيارات ورافعين الأعلام الوطنية. وشهدت العديد من الدوائر الكبرى نفس الأجواء بشوارعها الرئيسية، على غرار العلمة، بوقاعة، بوعنداس وغيرها، وسط أجواء احتفالية كبيرة.                        المراسلون

الرجوع إلى الأعلى