يعقد لقاء الحكومة بولاة الجمهورية يومي 16 و 17 من الشهر الجاري بقصر الأمم بنادي الصنوبر وهذا بمشاركة رؤساء المجالس الشعبية الولائية ورؤساء البلديات مقر الولاية.
ويعد هذا اللقاء- الذي سبق لمجلس الوزراء أن أعلن عنه- الأول من نوعه بين الحكومة الجديدة وولاة الجمهورية، وأيضا بعد الحركة الأخيرة الموسعة التي أجراها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في سلك الولاة، وقد أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر في تصريح مقتضب له أمس بالمجلس الشعبي الوطني أن هذا اللقاء سيكون الأسبوع القادم.
 ومن المرتقب أن تعطي الحكومة أمرا للولاة من أجل السهر على التنفيذ الصارم والدقيق لمضمون مخطط عمل الحكومة في الميدان، وهذا بعد أن يكون البرلمان بغرفتيه قد صادق عليه حسب أجندة هذا الأخير الخاصة بناقشة وعرض المخطط. وينتظر من الولاة ورؤساء المجالس الشعبية الولائية ومن ورائهم كل المنتخبين على المستوى المحلي العمل من أجل تنسيق الجهود لتنفيذ مخطط عمل الحكومة المنبثق عن برنامج رئيس الجمهورية وتوجيهاته والتزاماته التي قطعها على نفسه أمام الشعب.
ومن المتوقع في هذا السياق العمل بشكل منسق واستعجالي من أجل الاستجابة لطلبات المواطن وتلبية حاجياته خاصة منها التي لا تحتمل التأجيل وفي كل المستويات بالنظر للوضعية المميزة التي تمر بها البلاد، وأيضا بالنظر للوضع الاجتماعي والاقتصادي الذي يميز الظرف الحالي.
وينتظر أن يسدي رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالمناسبة تعليمات خاصة وصارمة للولاة، وتوجيهات تخص أولويات ومنهج عمل المرحلة المقبلة، و على الولاة أن يلتزموا بها في سبيل بعث برامج التنمية المحلية على أكمل وجه  وفي كل القطاعات، والاستجابة لكل مطالب المواطنين.  ويشارك أعضاء الحكومة في هذا اللقاء الهام، الذي من المرتقب أن يقدم عدد من أعضاء الحكومة خاصة أصحاب القطاعات ذات الصلة بالتنمية والجماعات المحلية والقطاعات الاقتصادية عروضا خاصة بالمناسبة.                                        
إ-ب

الرجوع إلى الأعلى