تم أمس الإعلان عن أول فدرالية لجمعيات المجتمع المدني بوهران، بحضور أكثر من 500 مندوب عن مختلف الجمعيات ولجان الأحياء، بقاعة المحاضرات بالمسجد القطب عبد الحميد ابن باديس.
وعبر الحاضرون عن عزمهم للتواجد بقوة في موعد الاستفتاء على الدستور وهي أبرز خطوة ستباشر بها الفدرالية نشاطاتها في مختلف المجالات.
و تم أمس الترسيم القانوني للجمعيات المشكلة لرابطة الجمعيات الفاعلة بوهران والتي عددها 20 تم الإعلان عليها الأسبوع الماضي.
للتذكير، فقد كانت وهران أول محطة لمستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمجتمع المدني وشؤون الجالية نزيه برمضان، حيث التقى بفعاليات المجتمع المدني ودعاهم لتنظيم صفوفهم والمشاركة الفعالة في بناء الدولة في إطار مبادئ الديمقراطية التشاركية.
وجاءت أمس مبادرة الفدرالية كاستجابة من الجمعيات ولجان الأحياء لتطلعات الشباب في مستقبل أفضل يشاركون فيه ويقررون، كما كان لوالي وهران الجديد مسعود جاري لقاء مع هذه الفعاليات يوم الخميس المنصرم ومنها ممثلو 300 جمعية ولجنة حي من الذين تم اعتمادهم مؤخرا في إطار التسهيلات الجديدة التي أقرها رئيس الجمهورية.
 وتمحور اللقاء حول طرح الانشغالات والاقتراحات في كيفية المشاركة في التنمية المحلية والنهوض بالولاية التي تنتظرها مواعيد دولية ومنها الألعاب المتوسطية.
خيرة بن ودان

الرجوع إلى الأعلى