ولد خليفة يدعو الجالـية الجزائرية بالخارج إلى تقديم صورة مشرفة عن الجزائر
دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني، محمد العربي ولد خليفة، الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج إلى تقديم «صورة مشرفة» عن الجزائر، لاسيما بعد «النتائج التي حققتها على الصعيدين السياسي والاقتصادي تحت قيادة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة».
و أوضح بيان للمجلس، أمس الأربعاء، أن ولد خليفة أكد خلال استقباله لوفد عن الجالية الجزائرية المقيمة بكندا، على أهمية «احترام قوانين بلد إقامتهم، لاسيما وأنهم يشكلون مجموعة كبيرة من الكفاءات التي لا ينبغي الاستغناء عنها».
وفي نفس السياق، شدد رئيس المجلس على ضرورة إيلاء «العناية اللازمة» لهذه الفئة من الجزائريين التي تعتبر - كما قال - «ذخيرة حية، نظرا لقدرتها على الإسهام في رفع المستوى العلمي والثقافي للمعاهد والجامعات الجزائرية من خلال نقل خبرتها في مختلف العلوم والتكنولوجيات الحديثة.
وأبرز أن «معياري المعرفة والذكاء هما اللذان يحددان مستوى تقدم ورقي الشعوب»، مشيرا إلى أن نواب لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس «يقفون، كلما كانت الفرصة مواتية، على الانشغالات التي يطرحها أفراد الجالية وينقلونها إلى السلطات المعنية مع المساهمة في إيجاد حلول لها».
ودعا ولد خليفة أفراد الجالية إلى «الاعتزاز بوطنهم الذي بلغ مكانة مرموقة بين الدول نظير ما حققه من إنجازات، لاسيما في مجال تمكين النساء من تولي مناصب القيادة وتعزيز تمثيلهن في مختلف المجالس المنتخبة»، لافتا بهذا الخصوص إلى «حضورهن الكبير، لاسيما في قطاعي الصحة والتعليم».
من جهته، أشاد وفد الجالية بحرارة الاستقبال الذي خصص لهم وبالتجاوب الكبير الذي لمسوه، خصوصا على مستوى بعض الوزارات التي سنحت لهم الفرصة بزيارتها، معبرين عن «تفاؤلهم بدوام التواصل معهم لتحقيق نتائج إيجابية في  إطار تقييم مستوى معاهد وجامعات الجزائر».                            

ق و

الرجوع إلى الأعلى