ويكو تُطلق أول مصنع إفريقي لتركيب هواتفها بالجزائر
أطلقت شركة “ويكو” الفرنسية للأجهزة الذكية أول أمس بشكل رسمي أول مصنع تركيب إفريقي لها بالجزائر، حيث عرضت أول باقة مصنعة بها، كما تتطلع إلى احتلال واحدة من المراتب الثلاثة الأولى بين الماركات الأكثر مبيعا مع نهاية السنة الجارية.
ونشرت الشركة على فرع موقعها الإلكتروني الخاص بالجزائر المعلومات الخاصة بوحدة التركيب الأولى في إفريقيا، حيث أعلنت عن منتجاتها تحت شعار “صُنع في بلادي”، كما أفادت بأن باقة هواتفها الجديدة المركبة محليا كشفت عنها يوم 11 فيفري في إطار عرض للأزياء وتم نقل الحدث على صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها. واعتبرت إدارة الشركة بأن الجزائر واحدة من البلدان السباقة إلى المساهمة في التعريف بمنتجات “ويكو” على الصعيد العالمي، “بالنظر إلى قربها الثقافي والجغرافي من فرنسا وخصوصا مدينة مارسيليا مهد الشركة الأول” بحسب ما جاء في الموقع.
وأكدت الشركة بأنها ستوفر لزبائنها في الجزائر هواتف ذات جودة عالية من ناحية التكنولوجيا و التصميم بأسعار مغرية، على غرار الهواتف ذات الشاشة الواسعة والمزودة بتقنية أنترنيت الجيل الرابع وكاميرا سيلفي بقدرة 16 ميغا بيكسل وقارئ البصمة الرقمية وغيرها من التقنيات، حيث أصبحت أخيرا متوفرة للزبائن الجزائريين. والتزمت الشركة أيضا بتوفير خدمة ما بعد البيع في الجزائر بشكل حصري ومباشر بفضل فتح عشرين نقطة تجميع عبر التراب الوطني ابتداء من مطلع شهر فيفري الجاري.
وتتطلع “ويكو” إلى أن تصبح من بين الثلاث ماركات الأولى من ناحية المبيعات في الجزائر مع نهاية سنة 2018، تلبية لحاجيات السوق الجزائرية من خلال طاقة إنتاجها البالغة مليون هاتف في السنة، مطمئنة الزبائن بأن شريكها في الجزائر “ساكومي إلكترونيكس” يملك خبرة عشرين سنة في مجال تركيب وتوزيع المنتجات ذات الجودة العالية في الجزائر. وأضافت إدارة الشركة بأن مصنع التركيب الخاص بها في الجزائر سيسمح في المرحلة الأولى بخلق مائة منصب عمل مباشر، على أن يقفز العدد  إلى الضعف بعد حوالي ثمانية أشهر، بالإضافة إلى مائتي منصب غير مباشر أخرى.
وتتمثل المجموعة الجديدة من هواتف “ويكو” المركبة في الجزائر في باقة Y التي تحتوي على ستة نماذج ذات سرعة عمل جيدة وفي متناول الزبائن، وهي موجهة للذين يفضلون الشاشة الصغيرة، على عكس الباقة الثانية المسماة View، وتحتوي على هواتف ذات شاشة واسعة منها ما تصل مساحته إلى 5.99 بوصة.                          
سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى