أكد الكاتب زاهير بطاش أن مؤلفه الأخير «معجم القانون الجزائري» سيكون حاضرا في معرض الجزائر الدولي في جناح منشورات المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية، و ستخصص له جلسة للبيع بالتوقيع و لقاء بجمهور «سيلا» ، خاصة المهتمين بالمجال القانوني منهم.
أوضح الإعلامي و المختص في الموارد البشرية و القانون، زاهير بطاش في بيان تلقت النصر نسخة منه، أن آخر مؤلفاته في مجال القانون و التشريع الجزائري، سيكون معروضا ضمن منشورات المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية التي ستخصص جلسة للبيع بالتوقيع لمؤلفه الذي يعنى بالمصطلحات القانونية ويهدف، حسب البيان، لتوحيد الألفاظ القانونية في الجزائر من أجل تسهيل عملية الاتصال في المجتمع وتحقيق النجاعة و سلامة الاستخدام، كما جاء في البيان.
و أضاف بطاش أن المعجم يتضمن مجموعة من التعاريف لنشاطات صادق عليها المشرع الجزائري، مع تقديم مراجعها و هي القوانين و المواثيق و المعاهدات وغيرها التي نشرت في الجريدة الرسمية الجزائرية منذ الاستقلال إلى اليوم، مشيرا إلى أن المعجم يعد أداة عمل للإدارات و الهيئات العامة، و كذا لجميع المؤسسات والموظفين وحتى الطلبة.
كما أنه موجه أساسا للنخبة القانونية من رجال العدالة والمحامين والمختصين في الموارد البشرية، و يتوفر على ميزة خاصة، وهي الترجمة لتسهيل استخدامه أثناء التعامل مع الترجمة الرسمية المعتمدة. 

  بن ودان خيرة 

الرجوع إلى الأعلى