توفي المؤلف و الموزع الموسيقي سعيد بوشلوش ليلة أول أمس السبت بالجزائر العاصمة، عن عمر ناهز 45 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، حسب أقاربه، و ووري الثرى أمس بمقبرة بابا حسن بالجزائر العاصمة.  
الراحل كان بأمس الحاجة لإجراء عملية جراحية استعجالية خارج الوطن، كما جاء في منشورات أصدقائه عبر حساباتهم الخاصة في موقع فايسبوك، من بينهم منشط البرامج الإذاعية جدو حسان و الممثل الكوميدي أمين بودين، ليوافيه الأجل أمس الأول، تاركا فراغا كبيرا في الساحة الفنية، و حزنا كبيرا وسط ذويه و أصدقائه و محبيه.  
 المرحوم تربع على عرش تأليف موسيقى جنيريك المسلسلات بين سنوات 1990 و 2000 و برصيده عديد المؤلفات في المسرح، و قد  لحن خلال مسيرته للعديد من الفنانين على غرار الشاب خالد، سيد أحمد الحراشي، علاوة،  كادير الجابوني و رشيد كسيلة، و لديه ألبومين «توندونس1 و2»، إضافة إلى أغنية للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفولة.
كما لحن الفقيد أغان للفريق الوطني لكرة القدم لاقت رواجا كبيرا، على غرار أغاني المنتخب الوطني «لالجيري يا لميمة يا مونامور» ، «يالولاد ديرو حالة» و»تحيا ليكيب ناسيونال»، ناهيك عن موسيقى العديد من المسرحيات.
بدأ اهتمام الفنان بوشلوش بالموسيقى لدى التحاقه بصفوف الكشافة الإسلامية الجزائرية، حيث تعلم العزف على البيانو، و برزت موهبته و حسه الموسيقي، فلفت إليه أنظار مخرجي المسلسلات التلفزيونية و الومضات الإشهارية، إضافة إلى منتجي الأغاني العصرية التي تفتقت فيها مواهبه، و أبدع في العديد من المشاريع الفنية التي عرفت نجاحا كبيرا.
من بين الأعمال التلفزيونية التي لحن لها موسيقى الشارة و أبدع فيها، نذكر «الربيع الأسود» (2006) و «الامتحان الصعب» (2007) و «قلوب في صراع» (2008) الذي نال بفضله الفنك الذهبي في 2009، إضافة إلى مسلسل «الذكرى الأخيرة» (2010).
و أعربت وزيرة الثقافة مليكة بودودة، عن حزنها لرحيل الفنان و عزت عائلته من خلال صفحتها و صفحة وزارة الثقافة على فايسبوك قائلة « من اللّوعة والحُزن والأسَى، تلقَّينا نبأ انتقال المرحوم الفنَّان المحبُوب والكَريم الْفِعَال سَعِيد بشلوش، إِلى جِوار رَبِّه؛ وقد اِمتطى صهوَة الرَّحِيل لَحظة ترقبنا، وَأهله، وكلّ أصدقائه ومحبِّيه شِفاءَه .. قدَّر اللَّه وما شَاء فعل، رحم اللَّه الفَقيد، وأسكنه الفردوس الأعلى، وألهم أَهله وذويه الصَّبر الجَميل»، كما تفاعلت من قبل مع مرض الراحل و وعدت بمتابعة وضعه الصحي قبل أن يوافيه الأجل «لقد تأثرنا عظيم الأثر لدى سماعنا بالحالة الصحية الحرجة للفنان الفاضل والمحبوب سعيد بن شلوش؛ ونعمل على متابعة وضعه الصحي عن قرب ولن ندخر جهدا في مساندته، داعين الله أن يشفيه شفاء ما بعده سقما».
ق.م

الرجوع إلى الأعلى