تنظم ديوانية الفن بالجزائر العاصمة، تزامنا و احتفال الجزائر بالذكرى الستين للاستقلال واسترجاع السيادة الوطنية، لمدة 3 أشهر، معرض "مجموعة الصيف"، بمشاركة 8 فنانين تشكيليين من الجزائر و العالم العربي.
المعرض الذي ينظم من 24 جويلية إلى 24 أكتوبر المقبل، يضم فنانين لا تجمعهم
ألوان الصيف فقط، بل تتلاقى نظرتهم إلى الفن بروح المعاصرة، وهو جوهر رسالة الديوانية التي تسعى دائما إلى نشر الوعي الثقافي وممارسة الفن بكل احترافية.
و بينت الجهة المنظمة أن الفنانين المشاركين في "مجموعة الصيف" هم عبد المالك مجوبي، زبير هلال ، علي بوخالفة، و كريم سيفاوي من الجزائر، و غالب حويلة من لبنان، محمد العامري من الأردن، وائل درويش من مصر، والفنانة زينب الشيعة منصور من موريتانيا.
المعرض يعكس بعدا محلّيا وإقليميا و دوليا، من خلال تثمين الأعمال التي تحمل رسالة إنسانية و هوية ثقافية و قيمة فنية، وذلك ما يساعد على نمو وازدهار سوق الفن في الجزائر، الذي تعمل ديوانية الفن جاهدة ، على وضع لبناته الحقيقية و ترسيخ دعائم صحيحة له في كل مشاريعها منذ تأسيسها.  و تكتسي معظم الأعمال المشاركة، "بعدا صوفيا، حسب المنظمين، و تحاول الفعالية رصد إلهامات كل فنان- رغم تمايز المشارب والأعمار والتوجهات- لتصنع بهجة وجمالا يحمل رسائل التأمّل والاعتبار".
و تدعو الديوانية إلى "زيارة المعرض وتذوق المعاني الجميلة التي ترسمها مختلف اللوحات التي جادت بها المخيلة الإبداعية الحية للفنانين المتألقين، ما بين روائع الخط العربي المعاصر، والتجريد و الرمزية، وبين استثارة دهشة المتلقي بلعبة الفن بمرح الإبداع، والبحث عن ردّة فعل الجمهور بمختلف الخامات والتقنيات، وبين عظمة المعالم أو تجديد الاستلهام من كل تفاصيل الحياة"..
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى