رواق "كاف نون" يحتفي بالفنانتين حفيزة بشيري و سهيلة ملاري
عرضت أمس كل من الرسامة حفيزة بشيري و الرسامة  سهيلة ملاري لوحاتهما الفنية في رواق كاف نون الخاص، الكائن بحي سيدي مبروك بقسنطينة الذي حمل عنوان "تعابير نسوية"، بحضور جماهيري ملفت.
المعرض الذي سيدوم أسبوعا كاملا، عرضت فيه إبداعات تعبر عن تطور الجانب الفني لدى المرأة القسنطينية، فتجلت همومها وطموحاتها في اللوحات المعروضة.
وقد أثنت الرسامة ملاري سهيلة على الرواق الفني، واعتبرته إضافة مهمة للمشهد الفني في قسنطينة، وتحدثت عن لوحاتها التي تهتم بالمرأة باعتبارها ثيمة كل رسوماتها، وحاولت تجسيد جوانب حياتها من خلال الدمج ما بين المدرسة التجريدية و  مدرسة العبث الفني.
الفنانة حفيزة بشيري التي عرضت لوحاتها التي تجسد المدينة العتيقة بقسنطينة ومناظر طبيعية، تحدثت للنصر عن ضرورة تنظيم نشاط ثقافي خاص، بالموازاة مع النشاطات الرسمية، وذلك من أجل خلق البدائل وإنعاش الحقل الثقافي بقسنطينة.
الحكواتية سهام صالحي التي ارتدت زيا تقليديا ، قدمت بالمناسبة حكايات ممتعة للجمهور الذي حضر الاحتفال، حيث سردت تاريخ الأمثال الشعبية في الجزائر بطريقة مشوقة جعلت الجمهور يصفق لها.
 صاحبا نادي كاف نون سليم زيار، ولبيب بن سلامة، قالا بأنهما سيواصلان النشاطات التي تهتم بالفن بقسنطينة، إذ أن هذا  الرواق المجاني الذي فتحاه مؤخرا يتيح الفرصة للتعريف بإبداعات الفنانين وخلق جو للاحتكاك الثقافي مع الجمهور القسنطيني.
 رواق كاف نون شهد توافدا كبيرا من قبل الشباب الذين تحدثوا مع الفنانتين العارضتين، و أضفوا جوا من المرح أثناء تقديم الحكواتية سهام صالحي حكاياتها التراثية.
حمزة.د

الرجوع إلى الأعلى